الصحة بغزة: 103 شهيد من بينهم 27 طفل و 11سيدة و 580 اصابة بجراح مختلفة

تابعنا على:   22:09 2021-05-13

أمد/ غزة:  أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة عن تحديث لاجمالي ضحايا العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة يوم الخميس (الساعة 10:0مساءاً)، ليرتفع إلى 103 شهيد من بينهم 27 طفل و 11سيدة و 580 اصابة بجراح مختلفة.

واستشهد 4 مواطنين وأصيب نحو 50 آخرين، في سلسلة غارات شنتها طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، على عدة مناطق في قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية إن "قصف جوي شنته طائرات الاحتلال الحربية، على منطقة أم النصر في القرية البدوية ومحيط أبراج الشيخ زايد شمال بيت لاهيا."

كما أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف على مناطق متفرقة في رفح جنوب القطاع.

واستشهد مواطنان على الأقل، وأصيب آخرون مساء الخميس، في غارة إسرائيلية على منزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وحسب شهود، استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً مأهولاً بالسكان في المخيم، ما أدى لاستشهاد وإصابة من بداخله، ونقل شهيدين حتى اللحظة وصلا إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح القريبة من المخيم.

واستشهد منذ فجر الخميس، 22 مواطنا وأصيب عشرات آخرون بعد سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مناطق مختلفة في قطاع غزة.

ووفقاً لشهود عيان فقد استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر اليوم محيط دوار زايد شمال قطاع غزة ودمرت المنطقة بأكملها على رأس ساكنيها، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة العشرات ممن زالوا تحت الأنقاض، بالإضافة إلى استشهاد مواطنين بعد استهداف منطقة عزبة بيت حانون شمال القطاع، واستشهاد آخر بعد استهدافه في حي الشجاعية شرق قطاع غزة.

كما استهدفت الطائرات الحربية منذ الصباح منازل المواطنين في منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس ومنزلا شرق منطقة التفاح، بالإضافة إلى استهداف أرض زراعية غرب بيت لاهيا، وشقة سكنية تعود لعائلة حرارة بمنطقة المطار شرق الشجاعية، ومنزلا يعود لعائلة الحواجري في محيط مقبرة الشيخ رضوان وسط مدينة غزة.

كذلك استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلا في بلدة جباليا النزلة شمال قطاع غزة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائف شرق دير البلح.

كلمات دلالية