وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيريه الفرنسي والإيرلندي الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

تابعنا على:   23:18 2021-05-13

أمد/ بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع نظيريه الفرنسي جان إيف لودريان، والإيرلندي سيمون كوفيني هاتفيا، تطورات الأوضاع في القدس والمسجد الأقصى والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .

وقال البيان الصادر عن الخارجية المصرية اليوم الخميس، إن الاتصالات الهاتفية تناولت أهمية وقف الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة وحقن الدماء وإنقاذ الأرواح عبر وقف كامل وفوري لإطلاق النار حتى يتسنى العمل على إطلاق الجهود السياسية و فتح آفاق التسوية النهائية للقضية الفلسطينية.

وأضاف البيان، أن الاتصالات تناولت الجهود التي يسعى مجلس الأمن للقيام بها تحملاً لمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين.

وفي نفس السياق، قال سفير جمهورية مصر العربية في لندن السفير طارق عادل أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من "جيمس كليفرلي" وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث عبر الأخير عن تقدير بلاده للجهود التي تبذلها مصر من أجل خفض التصعيد بين إسرائيل والفلسطينيين، مُعرباً عن استعداد بلاده لتقديم كافة الدعم للجهود المصرية للتوصل للتهدئة المطلوبة حفاظاً على حياة المدنيين.

من جانبه، أكد السفير عادل للوزير البريطاني على أن الأحداث الجارية تُثبت أهمية العمل على تسوية القضية الفلسطينية من أجل تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط، وأن إهمال هذه القضية المحورية يُعَد أمراً غير ممكن.

كلمات دلالية

اخر الأخبار