بلدية غزة تدين استهداف آلة الحرب الإسرائيلية لمصادر المياه لأنه ينذر بأزمة عطش كبيرة

تابعنا على:   21:29 2021-05-14

أمد/ غزة: حذرت بلدية غزة، يوم الجمعة، من أن استمرار استهداف آلة الحرب الإسرائيلية لمصادر المياه وخطوطها الرئيسة في المدينة تنذر بالتسبب بأزمة عطش في المدينة، حيث يتعمد الاحتلال ومنذ اليوم الأول للعدوان استهداف المنشآت المدنية ومصادر الحياة بما فيها خطوط المياه الرئيسة مما أدى الى حدوث نقض حاد في وصول المياه المنزلية في مناطق واسعة من المدينة.

وقالت البلدية في بيانها إن استهداف الاحتلال لخطوط المياه الرئيسة لاسيما في شمال المدينة ومنطقة تل الهوا، وتوقف محطة تحلية مياه البحر في شمال غزة عن العمل لليوم الثالث على التوالي، وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة خلال اليوم نتيجة الأزمة التي تعاني منها محطة توليد الكهرباء، بالإضافة الى أزمة الوقود التي تعاني منها البلدية أثر بشكل كبير على وصول المياه لما يزيد عن 350 ألف نسمه في المدينة.

 وأمام هذا التطور الخطير أكدت بلدية غزة على ما يلي:

• تدين البلدية استهداف الاحتلال لخطوط المياه ومصادر الحياة بشكل متعمد والذي يعد جريمة ضد الإنسانية، وتدعو المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية للضغط على الاحتلال لوقف استهدافه للمدنيين وللبنية التحتية ومصادر الحياة في المدينة.

• ان استمرار استهداف الاحتلال لخطوط المياه ينذر بأزمة عطش كبير وكارثة صحية وبيئية تفاقم الأوضاع الإنسانية المتأزمة أصلاً في المدينة.

• تدعو بلدية غزة المؤسسات المحلية والدولية لتحمل المسؤولية ومساعدتها في توفير الوقود اللازم لتشغيل المرافق الخدماتية لتمكينها من الاستمرار في توفير المياه والخدمات الأساسية لا سيما خدمات توصيل المياه وخدمات النظافة والصرف الصحي.

اخر الأخبار