بعد صدمة رئيس الوكالة

إعلام عبري: الرئيس بايدن يجري إتصالًا مع نتنياهو عقب قصف مكتب "أسوشيتد برس"

تابعنا على:   19:47 2021-05-15

أمد/ تل أبيب: ذكرت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم السبت، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن إجرى إتصال مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، عقب قصف المبنى الذي تعمل فيه وكالة الأنباء "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وذكر موقع "ريشت كان" العبري، أنه بعد قصف المبنى الذي تعمل فيه وكالة أنباء أسوشيتد برس الأميركية، اتصل الرئيس الأميركي جو بايدن برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو".

وأكدت ريشت كان، على أن الضغط الأميركي يتصاعد لوقف إطلاق النار.

وكان  الرئيس والمدير التنفيذي لـ"أسوشيتد برس" الأمريكية، غاري برويت، أعرب عن شعوره "بالصدمة والرعب من استهداف الجيش الإسرائيلي وتدميره" برج الجلاء حيث يقع فيه مقر الوكالة.

وقال برويت، في بيان نشرته الوكالة بعد الهجوم يوم السبت: "نشعر بالصدمة والذعر إزاء أن الجيش الإسرائيلي استهدف ودمر المبنى الذي يضم مكتب أسوشيتد برس وغيرها من المؤسسات الإخبارية في غزة".

وتابع: "لقد عرفوا منذ فترة طويلة موقع مكتبنا، وعرفوا أن الصحفيين كانوا هناك. تلقينا تحذيرا بقصف المبنى. نسعى إلى الحصول على معلومات من الحكومة الإسرائيلية ونعمل مع وزارة الخارجية الأمريكية لمحاولة معرفة المزيد".

وشدد برويت على أن "هذا تطور مزعج بشكل لا يصدق"، مؤكدا: "لقد تجنبنا بصعوبة خسارة فادحة في الأرواح. كان هناك عشرات من صحفيي أسوشيتد برس والعاملين المستقلين داخل المبنى، ولحسن الحظ تمكنا من إجلائهم في الوقت المناسب. لن يعرف العالم الكثير عما يحدث في غزة بسبب ما حدث اليوم".

اخر الأخبار