"يديعوت" تكشف أسماء قيادات من حماس تقول إسرائيل أنّها اغتالتهم

تابعنا على:   13:03 2021-05-16

أمد/ تل أبيب: كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية صباح يوم الأحد، عن أسماء قيادات وعناصر حماس الذين اغتالتهم خلال العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وقالت "يديعوت"، إنّه "في إطار محاولة الجيش الإسرائيلي لتحقيق نتيجة مهمة تردع حماس تمت تصفية أكثر من 30 من القيادات الميدانية المهمة وأعلنت عن أسماء 28 منهم تم اغتيالهم حتى ليلة الجمعة وهم: سامي رشوان، حازم الخطيب، باسم عيسى، جمعة صالحة، سامح المملوك، حسن خواجه، نائل عيسى، كامل قريقع، محمد يحيى محمد ابو العيسى، إياد شرير، مصطفى فرحات ، محمد علي، عدي أبو سلمية، رائد العبد، صابر ابراهيم، محمود جميل، مالك اسماعيل، محمد صبري ابو عبيدة، مجيب محمود، محمود كلاب، عز الدين محمد، محمد عبدالله، مصعب محمد، سهل العقاد، مجيب أبو مصطفى، أكرم العطار، عز الدين الحداد، محمد عودة.

وبحسب الصحيفة، فإنّ الهجمات التي نفذها الجيش الإسرائيلي منذ بداية القتال على طول مسار الأنفاق في غزة دفعت حماس إلى تغيير نهجها في القتال، لذلك لم يعد المجمع الموجود تحت الأرض آمنًا ولكنه أصبح مصيدة موت.

وتابعت، هذا هو السبب الذي جعل الجيش الإسرائيلي يسرع في تنفيذ عملية "الجنوب الاسود" المصممة للقضاء على أكبر عدد ممكن من "المقاومين" داخل الأنفاق - وتصعد الهجوم أيضًا على منزل نائب زعيم حماس في قطاع غزة والذي كان يهدف إلى تحقيق إنجاز لا لبس فيه يردع الأعداء في القطاعات الأخرى.

اخر الأخبار