النمسا: "الأربعاء" نقطة الانطلاق للعودة إلى الحياة الطبيعية فى البلاد

تابعنا على:   17:24 2021-05-17

أمد/ فيينا: أكد المستشار النمساوي سباستيان كورتس أن يوم الأربعاء سيكون نقطة الانطلاق للعودة الى الحياة الطبيعية في البلاد برفع قيود كورونا المشددة.

وقال كورتس في مؤتمر صحفي مشترك اليوم الاثنين، مع حاكمة ولاية النمسا السفلى جوهانا ميكل لايتنر أن الانتشار المستمر في التطعيم بلقاحات كورونا سوف يجعلنا قادرين على تقليل قيود كورونا وتخفيف احتياطات السلامة ".

وأشار كورتس إلى أن جميع المواطنين يتطلعون إلى يوم بعد غد حيث سوف يعاد فتح المطاعم والفنادق والمنشأت السياحية نتيجة تقلص الوضع الوبائي فى البلاد ولدعم السياحة في فصل الصيف الحالي .

ولفت كورتس إلى أن الاوضاع المطمئنة في البلاد بسبب تراجع مستوى الإصابات اليومية وانخفاض المرضي بالوباء في المستشفيات وفي وحدات العناية المركزة بها .

ومن جانبها قالت يوهانا ميكل ليتنر حاكمة ولاية النمسا السفلى في المؤتمر الصحفي أن من المتوقع أن يكون الاقبال على المطاعم وحجوزات الشركات السياحية كثيفا في الأيام أو الأسابيع القليلة القادمة .

وأضافت لايتنر قائلة "يمكننا أن نبدأ في صيف رائع هذا العام ومع ذلك فإن العامل الحاسم هو مسألة السلامة حيث يريد الجميع الاستمتاع بعطلاتهم وقبل كل شيء الشعور بالأمان ".

كلمات دلالية