اعتصام لنقابة المحامين رفضا لاستمرار العدوان الاسرائيلي

تابعنا على:   20:45 2021-05-17

أمد/ رام الله : نفذت نقابة المحامين الفلسطينيين ومنظمة القانون من أجل فلسطين، يوم الاثنين، وقفةً احتجاجيةً على العدوان الاسرائيلي الذي يتعرّض له الشعب الفلسطيني في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكّد المشاركون، ضرورة تنفيذ القانون والتشريعات الدولية التي تضمن توفير الحماية للشعب الفلسطيني، معتبرين أنّ الاحتلال لا يعبأ بالقوانين الدولة دون أي محاسبة أو مُساءلة.

وقال نقيب المحامين الفلسطينيين، جواد عبيدات " أنّ هذه الوقفة تتزامن مع وقفات أخرى نظمها حقوقيون ومحامون في عدد من الدول، مؤكدًا أنّ هذه الوقفات تسعى إلى إظهار كافّة الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال بحقّ الشعب الفلسطيني في القدس وغزّة.

وكشف عبيدات، عن تشكيل فريق مكوّن من قانونيين وحقوقيين وقضاة للدفاع عن قضية الشيخ جراح، موضحًا أنّه سيتم الإعلان عن هذا الأمر خلال الفترة المقبلة، وأضاف بأن نقابة المحامين خاطبت كافة نقابات المحامين العربية بالإضافة الى الاتحادات والهيئات الدولية للحقوقيين من أجل التضامن مع شعبنا وفضح جرائم المحتل الصهيوني التي تحدث في فلسطين.

وارتباطًا بما سبق؛ أكّد الأمين المساعد لاتحاد المحامين العرب حسين شبانة أنّ هذه الوقفة جاءت لإعلاء الصوت تضامنًا مع الأهل في غزّة والقدس، تحديدًا أهالي الشيخ جرّاح، مؤكدًا أن جرائم الاحتلال يجب أن يتم وضع نهاية لها، مردفًا أنّ المحامين في فلسطين وكل العالم مستعدون لبذل الغالي والنفيس أمام الهيئات الدولية لمحاسبة الاحتلال.

وفي السّياق ذاته؛ أوضحت عضو مجلس أمناء منظمة القانون من أجل فلسطين روان فرحان أنّه تم تنظيم هذه الوقفة لتسليط الضوء على ما يعانيه الشعب الفلسطيني في أرجاء الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبينةً أنّ هذه الوقفة تأتي لمطالبة الحقوقيين والمحامين بالتحرّك للضغط على الحكومات من أجل التحرّك ضد العدوان الإسرائيلي.

واعتبرت فرحان، أنّ هذه مسؤولية يجب على كافة الحقوقيين الالتزام بها، كاشفةً عن ورقة قانونية يتم بلورتها من قبل محامين وحقوقيين حول قضية الشيخ جرّاح تسعى إلى تصدير الوقائع القانونية والحقائق فيما يخص هذه القضية.