هنية يهاتف أمير الكويت ويتلقى اتصالاً من قائد الحرس الثوري الإيراني

تابعنا على:   20:34 2021-05-21

أمد/ أنقرة: أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا مع الشيخ نواف الجابر الصباح أمير دولة الكويت، معبراً عن شكره وتقديره للكويت أميرا وحكومة وشعبًا على وقفتها العربية الأصيلة إلى جانب شعبنا الفلسطيني وخاصة في القدس وغزة، بما في ذلك إطلاق حملة التبرعات التي انطلقت في كل ربوع الكويت مساهمة في إعادة إعمار ما دمره الاحتلال في غزة، وتعزيز صمود أهلنا في القدس.

كما، تلقى هنية اتصالًا هاتفيًا من اللواء حسين سلامي قائد الحرس الثوري الإيراني، حيث جرى استعراض صورة النصر العظيم الذي تحقق في معركة سيف القدس في مختلف المجالات السياسية والميدانية، والانتصار الذي حققته المقاومة الفلسطينية.

وأكد، أن المقاومة الفلسطينية سطرت ملحمة بطولية، ونجحت في كسر العنجهية الصهيونية  للعدو، مشيرا إلى أن المعادلة الميدانية تغيرت، وقد تحركت الجماهير على امتداد كل فلسطين بل وخارجها رفضا للاحتلال وسياساته وممارساته.

وعبر، عن تقديره العميق لمواقف الجمهورية الإيرانية في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ومواقفها الثابتة تجاه حقوق شعبنا في مختلف المجالات السياسية والميدانية.

ومن جانبه أشاد اللواء حسين سلامي بالإنجاز الذي حققته المقاومة الفلسطينية، وقال إن لهذه المعركة ما بعدها على مختلف الصعد، وأكد استعداد الجمهورية الإسلامية تقديم كل أشكال المساعدة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مختلف المجالات، مشددا على أن إيران لن تتخلف عن دورها في هذا المجال.