مايجب على المنظمة والسلطة عمله لتكونا النجم!

تابعنا على:   08:14 2021-05-24

حسين ابوعلي

أمد/ لقد كان ملفتا تماما اهمية دور الاعلام في السلم وكذا الحرب .. وفي الحرب ومابعد وقفها وهدناتها اكثر اهمية..

وقد اثرت الحرب الاخيرة على غزة على الراي العام المحلي والعربي والدولي كثيرا ونخص هنا محليا اكثر من غيره ..

لقد حققت حماس اسهما لابأس بها سواء قبل او رفض اي رأي اخر بصدق او بخديعة المهم هذه حقيقة بالمقابل قد تحركت المنظمة والسلطة بحكومتها ولو بطيئ جدا الا انه لابد ان يرتقي موقفها اكثر ولديهم كثير من الاوراق ليحققوا هم الاخرين اسهما اكثر واكثر ..

فمنظمة التحرير لديها قرارات اممية حديثة خاصة عام 2012 على يد الرئيس ابومازن بخصوص اعلان الدولة ولربما تلك فرصة ذهبية لممارسة تطبيق ذلك خاصة وقد ادرك العالم اكثر واولهم اميركا اهمية ايجاد حل للصراع في المنطقة ..

واعتماد المنظمة في المدة الاخيرة لمصطلح انهاء الاحتلال وليس عودة المفاوضات كما كان من قبل وهنا لو تم اعتماد ان فلسطين دولة والتحرك بهذا السياق سيكون الاثر اكثر نجاحا ..
كما ان لدي المنظمة ورقة استدعاء كافة القوى وليكن في مصر لعمل تحديث او update لمنظمة التحرير وتوحيد البرامج بعد ان اصبح حتى برنامج حماس متفق تماما مع برنامج المنظمة وان كان من تحت الطاولة !!!! وهنا تستطيع المنظمة احراج اي طرف يرفض اي تحديث واقعي وجديد ومنطقي وفق المتغيرات في الزاوية .

يجب على منظمة التحرير التحرك وعمل تحديث ذاتي لها ولاتخشى اي قوى قد تشارك وتنضم اليها خاصة الجهاد وحماس ..
وقد يكون مناسبا كمقترح مثلا دعوة جميع القوائم التي ترشحت للانتخابات الى لقاء وطني كبير للمشاركة في القيادة وصنع القرار وهذا قد يخفف مما تخشاه القيادة الحالية ..

السلطة بحكومتها ان بقيت بصفتها تلك حكومة سلطة عليها الكثير من الواجبات فلما لايكون التلفزيون الحكومي تحت سيطرتها ومسؤوليتها ولما لايكون تلفزيون كل شرائح المجتمع ليصنعوا لقاءات صحافية مع قيادات حماس والجهاد وليكن ، طالما تثق بمواقفك ليس عيبا ولا حراما ولا جريمة ..

كما يجب على السلطة اعادة تقنين كل تصرفات الحكومة السابقة بانصاف من تم ظلمهم من موظفي المحافظات الجنوببة الذين احيلوا لتقاعد ظالم مبكر وقسري او من بقوا على رأس عملهم براتب نااااقص عن زميلهم في الشمال .. الاموال مش اموال ابوكم ..
ولتبادر الحكومة مثلا بتسهيلات للموظف المتضرر في غزة بالتنسيق مع البنوك كما وصرف متأخراته جميعها ودفعة واحدة حتى لو ادى ذلك الى صرف نصف راتب لمرة واحدة لموظف الشمال ليس عيبا ليعتبر ذلك تضامنا منه مع اخيه فب محافظات الجنوب ،، المهم ان الحكومة تتحرك تقوم ب فعل ..

لتأخذ الحكومة زمام المبادرة اتجاه معالجة كل ما نتج من اثار العدوان الاخير على غزة ولاتخشى شيئا انها الحكومة الشرعية وبدلا من ان تضع نفسها في مواقف حرجة هي تضع الاخرين ، اين صناع قراراتها وخططها واعلامها اين هم ؟
ماوقع من احداث مواجهات في الضفة والقدس ثم عدوان الاحتلال على غزة كل هذا ولم يقم اي شأن للحكومة انه قمة الفشل في ادائها !!
اذ كان عليها استغلال تلك الاوراق جيدااااااا والا لم يقم المسؤول بعمل يتناسب وراااااتبه !

ان بقيت المنظمة والحكومة للسلطة على حالة السكون والصمت والمتفرج وطز بغزة فالانقلاب الذي وقع في غزة قادم لا محال للضفة ( من الاخرررررر )... وليكن ذلك من الدروس المستفادة ..

حين لم تعالج السلطة في غزة مقتل نائب مدير عام الشرطة قبل عام 2005 كانت نقطة البداية لضعفهاااااااا وللانقلاب عليها والان الامر مشابه حين توقع الظلم على موظفها في غزة وتفشل كثيرا في واجباتها فهذا يعني ايضا ان الموظف في الضفة لايهمها غالباااااااا .. وكل الهم هو شخصي بحت ..

لاتضعفوا فتح والمنظمة والسلطة بمواقفكم فلن تسلموا من الخوازيق مثل جيران جحا وجحا ذاته !.

هناك شوااااااهد خطيرة ،،،، لعب حماس في اثارة الفتن لاضعاف وتشويه السلطة والرئاسة وماوقع تحت قبة الصخرة للمفتى محمد حسين خير شاهد !! انتوا في شو ياحماس حتى تفتعلوا تلك الزوبعةةةةة داخل الاقصى !! كما طريقة اعلام الجزيرة والسم في العسل ، اصحوا بكفي !

اخر الأخبار