مظاهرة في العاصمة الفينزويلية كاراكاس تضامنًا ودعمًا للقضية والشعب الفلسطيني

تابعنا على:   12:49 2021-05-26

أمد/ كاراكاس: أقيم في العاصمة البوليفارانية لفنزويلا كاراكاس وفي ساحة المحرر سيمون بوليفار، فعالية دعم ومساندة للشعب الفلسطيني وضد الهجمة الارهابية ضد قطاع غزة، بحضور عدة أحزاب فنزويلية ولاتينية ونواب برلمان وأحزاب ومؤسسات فلسطينية فاعلة في أمريكا اللاتينية.

واستهلت الفعالية بالنشيدين الوطنيين الفنزويلي والفلسطيني، كما رفع المشاركون الاعلام الفلسطينية واليافطات المساندة والداعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته.

ألقيت كلمة بإسم الفلسطينيين استهلت بالتحايا العطرة لكل شهداء فلسطين وأسراها، وذكر فيها تسلسل الأحداث الجارية في فلسطين المحتلة، بحيث شجبت وإستنكرت جميع محاولات التطهير العرقي، والفصل العنصري والهجمة الهمجية ضد القدس، والشيخ جراح وقطاع غزة.

تلاعا كلمة كلمة لخورخي بيريس مسؤول مؤسسة الفونداياكوتشو و كلمة لكل من عضو الشبيبة عن الحزب الإشتراكي الموحد آنا كارينا وعضو البرلمان الفنزويلي دافيد غراتيرول أكدا فيها على دعم فنزويلا للقضية الفلسطينية، منددين بكل المماراسات الارهابية التي يقوم بها الإحتلال الإسرائيلي في فلسطين المحتلة، اختتم النشاط بإلقاء شعر عن طريق شاعر شعبي فنزويلي، وبهتافات الشباب الفلسطيني في فنزويلا دعما للمقاومه وتنديدا بالاحتلال.

تم العمل على نشر بيان بتوقيع عدد من الاحزاب والمؤسسات الفلسطينية في فنزويلا ( الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، حركة فتح، الشبيبة الفتحاوية، اتحاد الشباب الفلسطيني في فنزويلا، ليغا اللاتينية للعودة، النادي الفلسطيني بكاراكاس مع عدد من الاحزاب والمؤسسات الفنزويلية واللاتينية (حركة بلا أرض البرازيل، حركة فرانسيسكو ميراندا فنزويلا).