تونس: الغنوشي يوجه انتقادا "مبطنا" إلى الرئيس قيس سعيد

تابعنا على:   22:24 2021-06-05

أمد/ تونس: انتقد رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، يوم السبت، رئيس الجمهورية قيس سعيّد دون أن يسميه؛ بسبب تصريحات سابقة للأخير في فرنسا، اعتبر فيها أن المناخ الاستثماري في بلاده غير ملائم.

وقال الغنوشي، في ندوة اقتصادية نظّمها حزبه، إنّه ”لا ينبغي أن تكون تصريحات المسؤولين خلال حضورهم في الخارج متناقضة، ويجب أن تقدّم كل التصريحات خارج تونس صورة تُرغّب في الاستثمار في تونس، وتُيسّر التعامل معها وإقراضها“.

ودعا الغنوّشي في الكلمة نفسها رئيس الجمهورية قيس سعيّد إلى الإشراف على مبادرة الحوار الوطني، التي اقترحها الاتحاد العام التونسي للشغل (أكبر منظمة نقابية)، منذ 6 أشهر.

وكانت قيادات من حركة النهضة دعت في وقت سابق إلى تجاوز رئيس الدولة في الإشراف على الحوار الوطني؛ بسبب الاشتراطات التي أظهرها، وما نقله عنه أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل بخصوص رغبته في استقالة هشام المشيشي لبدء الحوار.

وتأتي مهاجمة الغنوشي لقيس سعيّد بعد أكثر من أسبوعين من تصريح الرئيس في فرنسا، خلال مشاركته في قمة تمويل الاقتصاديات الإفريقية، ووصفه ”المناخ السياسي السائد اليوم في تونس بغير المشجع على الاستثمار وغير السليم“.

كلمات دلالية

اخر الأخبار