برئاسة هنية.. وفد من "حماس" يزور القاهرة خلال أيام

تابعنا على:   23:28 2021-06-06

أمد/ غزة: أعلنت حركة "حماس"، يوم الأحد، أن وفدًا برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، سيزور القاهرة خلال الأيام المقبلة، بدعوة من السلطات المصرية.

وقال عبد اللطيف القانوع، الناطق باسم "حماس"، في تصريحات صحفية، إن "وفدًا من الحركة برئاسة هنية سيزور القاهرة خلال الأيام المقبلة بعد تلقي دعوة مصرية"، دون تحديد موعد.

وأضاف القانوع: "الزيارة تأتي استكمالا لمناقشة ما تم طرحه خلال زيارة رئيس المخابرات المصرية عباس كامل لغزة الأسبوع الماضي".

ولفت إلى أنه سيتم "مناقشة عددا من القضايا الفلسطينية من بينها العلاقات الثنائية بين مصر وحماس".

والإثنين، بحث رئيس المخابرات المصرية خلال لقاءَيه مع قيادة "حماس" والفصائل بغزة، تثبيت وقف إطلاق النار عقب العدوان الإسرائيلي الأخير، إلى جانب ملف إعادة إعمار القطاع، وملف تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل.

وأوضح رئيس حركة "حماس" في غزة يحيى السنوار، وقتها، أنه "ناقش مع الوفد المصري تفاصيل تثبيت وقف إطلاق النار (مع إسرائيل)، وكبح العدوان على الشعب الفلسطيني".

وأكد السنوار أن هناك "فرصة حقيقية لتحقيق تقدم بملف تبادل الأسرى مع إسرائيل"، مبديا استعداد حركته للدخول في مفاوضات عاجلة وسريعة لإنجاز ذلك.

وتحتفظ "حماس" بأربعة إسرائيليين، بينهم جنديان أُسرا خلال الحرب على غزة صيف عام 2014 (دون الإفصاح عن مصيرهما أو وضعهما الصحي) والآخران دخلا غزة في ظروف غير واضحة خلال السنوات الماضية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار