هل تمتلك هاتف آيفون... تعرف على النظام الجديد

تابعنا على:   21:42 2021-06-07

أمد/ بعد إعلانها عن نظام iOS 15، استخدمت شركة آبل كلمتها الرئيسية في WWDC 2021 لإظهار iPadOS 15 بالتكامل مع القدرة الجديدة على تطبيق الأدوات المصغرة عبر الشاشة الرئيسية.

وكما هو متوقع من الكلمة الرئيسية لمؤتمر WWDC، فقد حددت آبل التغييرات القادمة على نظام التشغيل iPadOS.

وبالرغم من أنه يتضمن العديد من التغييرات في ميزات نظام التشغيل iOS، إلا أنه يحتوي أيضًا على بعض التغييرات التي تستهدف مستخدمي الأجهزة اللوحية فقط.

وبعد الظهور للمرة الأولى عبر آيفون مع iOS 14، تسمح آبل الآن بوضع الأدوات المصغرة بحرية في أي مكان عبر الشاشة الرئيسية لجهاز آيباد.

ويتضمن ذلك حجمًا كبيرًا للأدوات المصغرة يستفيد من شاشة آيباد الأكبر. وتجلب آبل أيضًا العديد من التطبيقات المصغرة الجديدة. بما في ذلك بعض الأدوات لـ Find My وجهات الاتصال و GameCenter.

وتم أيضًا إصلاح تعدد المهام. وتم استبدال العديد من الإيماءات السابقة بقائمة تعدد مهام أقل صعوبة تتيح للمستخدمين الاختيار بين واجهات ملء الشاشة أو تقسيم الشاشة.

وهناك ما تطلق عليه آبل اسم “الرف” ضمن تعدد المهام. ويعرض الرف جميع النوافذ المفتوحة لأي تطبيق.

وتتضمن التغييرات الأخرى القدرة على إنشاء عروض تقسيم الشاشة مباشرة من واجهة تعدد المهام واختصارات لوحة المفاتيح الجديدة كليًا.

آبل تعلن عن iPadOS 15:

وأشارت آبل أيضًا إلى التغييرات التي طرأت على الملاحظات في عرضها الرئيسي. وتدعم الملاحظات المشتركة وضع علامات للإشارة إلى المستخدمين الآخرين بالإضافة إلى موجز النشاط لتتبع التغييرات بين الاستخدامات.

ويمكن استخدام العلامات لفرز الملاحظات والعثور عليها بسهولة أكبر.

ويتوفر Quick Note على مستوى النظام من خلال التمرير لأعلى من الزاوية اليمنى السفلية. ويمكنك الكتابة باستخدام Apple Pencil.

كما أن Quick Note على دراية بالسياق. على سبيل المثال، أثناء وجودك في سفاري، إذا كنت تريد إنشاء ملاحظة سريعة، فإنها تتضمن رابطًا إلى موقع الويب الذي تزوره حاليًا.

ومع iPadOS 15، تقدم آبل تطبيق الترجمة إلى آيباد. وهو يدعم تقسيم الشاشة وميزة جديدة تسمى الترجمة الآلية التي تكتشف وقت التحدث واللغات.

ويتم بعد ذلك ترجمتها على الفور في الوقت الفعلي للمساعدة في تسهيل التواصل المتعدد الثقافات. ويمكن للمستخدمين أيضًا ترجمة أي شيء في نظام التشغيل من خلال تمييزه والنقر على “ترجمة”.

ومن خلال تحديث رئيسي لـ Swift Playgrounds، يمكن للمستخدمين إنشاء تطبيقات بالكامل عبر أجهزة آيباد.

وبالرغم من أنها ليست كاملة الميزات، مثل Xcode، إلا أنها خطوة أولى في تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار