قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

تابعنا على:   08:12 2021-06-08

أمد/ رام الله- القدس:  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء، خمسة مواطنين بينهم أسير محرر من بيت لحم.  

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت، محمد رؤوف أبو يابس (22 عاما)، وقصي عدلي حمامرة (22 عاما)، من قرية حوسان غرب بيت لحم، وعلي محمد مصلح (48 عاما)، وأحمد عزات أبو دية (23 عاما)، والأسير المحرر غسان إبراهيم زواهرة (33 عاما)، جميعهم من مخيم الدهيشة جنوبا، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.  

وأضاف المصدر، أنه خلال اقتحام مخيم الدهيشة اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت نيران أسلحتها، دون أن يبلغ عن إصابات. 

إلى ذلك، دهمت قوات الاحتلال أحياء مختلفة من مدينة رام الله، واعتقلت خلالها المواطن يوسف عودة من قرية دير عمار غرباً، والمواطن محمد الأسمرمن بلدة بيت ريما غرباً.
كما واعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين من القدس المحتلة، عرف منهم: عريب محسن أبو خضير، محمد وليد أبو خضير، وسيف وليد أبو خضير.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال، في وقتٍ متأخر من مساء أمس، شابين من بلدة عورتا جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمود فيصل قواريق، وسامح محمد قواريق، أثناء تواجدهما في منطقة تسمى "خلة البوم"، على الأطراف الشرقية للبلدة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال "علي ياسر لافي  عودة"، وهو النقيب بجهاز الامن الوقائي بعد تفتيش منزله في اودلا بنابلس.

وداهمت قوات الاحتلال، بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، وفتشت منزل الأسير المحرر نبيل يوسف المسالمة، وسلّمته بلاغا، لمراجعة مخابراتها.

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مداخل بلدات بيت عوا، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالي والجنوبي، ومدخل مخيم الفوار جنوبا، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة حركة مرورهم.

وتتواصل اعتقالات جيش الاحتلال يوميًا بمدن ومخيمات الضفة المحتلة، حيث قالت مؤسّسات الأسرى في تقريرٍ تضمن معطيات عن الأسرى في سجون الاحتلال وما يواجهونه من اهمالٍ متعمد، لمُناسبة يوم الأسير الفلسطيني، إنّ "4500 أسير/ة يقبعون في سجون الاحتلال بينهم 41 أسيرة، و140 طفلاً، تقل أعمارهم عن 18 عامًا، وتتعمّد إدارة السجون تعميق انتهاكاتها وسياستها التّنكيلية الممنهجة بحقّهم، عبر بنية العنف المتمثلة في تفاصيل أدواتها وسياساتها كافة، والهادفة إلى سلب الأسير الفلسطيني فاعليته وحقوقه الإنسانيّة".

اخر الأخبار