لجنة المتابعة تدعو لأوسع مشاركة في مظاهرة الشيخ جراح "الجمعة"

تابعنا على:   13:47 2021-06-09

أمد/ الناصرة: دعت لجنة المتابعة العربية للجماهير العربية، إلى أوسع مشاركة في مظاهرة "المتابعة" في حي الشيخ جراح، التي تقام بالتنسيق والتعاون مع لجنة الحي، في الساعة الثالثة يوم الجمعة من هذا الأسبوع.

وقالت المتابعة في بيانها، إن حي الشيخ جراح، مثل حي سلوان، يواجهان مخططات اقتلاع، في اطار كل المؤامرات التي تحاك على القدس المحتلة، ومقدساتها، التي أخطر المؤامرات عليها تحاك ضد المسجد الأقصى المبارك.

وحذرت من أن حكومة الاحتلال لم ترفع يدها عن الشيخ جراح، بل هي تصر على تنفيذ المخطط، وقرارات محاكم الاحتلال بتأجيل النظر في الالتماسات ضد الاقتلاع، هي محاولة لتبريد المعركة، التي يجب أن تشتد دفاعا عن حي الشيخ جراح وإنقاذ المئات من أهاليها، من خطر الاقتلاع.

ووجهت المتابعة نداء الى الأحزاب والسلطات المحلية العربية، واللجان الشعبية في مختلف البلدات لبذل جهود كبيرة في التجنيد لهذه المظاهرة.

كما دانت المتابعة قرار محكمة الصلح في الناصرة يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع، بإبقاء الشيخ كمال خطيب، رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة، إلى حين انتهاء محاكمته، بتهم واهية نرفضها جملة وتفصيلا، فاعتقال الشيخ خطيب هو ملاحقة سياسية خطيرة، وسعيا لبكت الحريات ومنع حرية التعبير والعمل السياسي المشروع، وتقف المتابعة إلى جانب الشيخ خطيب في معركته القضائية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار