الرئيس عباس يهنئ نظيره الصيني بالذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني

تابعنا على:   13:50 2021-06-10

أمد/ رام الله: هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، يوم الخميس، نظيره الصيني شي جينبينغ، لمناسبة حلول المئوية الأولى لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني العتيد.

وأشاد عباس  في برقية التهنئة، بحكمة الرئيس الصيني واقتداره في قيادة حزبه وبلده، والارتقاء بالصين لتتربع على أعلى هرم الاقتصاد في العالم، بفضل الإنجاز اللافت في التنمية الاقتصادية والتكنولوجية الرائدة، لا سيما إطلاق مشروع الحزام والطريق الذي يعتمد على الشراكة في التنمية والتعاون، وبما يعود على جميع أطرافه بالمنفعة المشتركة.

كما أشاد الرئيس بنجاح الرئيس الصيني في القضاء على فيروس "كورونا" (كوفيد- 19)، وتوفير اللقاحات الفعالة والرعاية الصحية لشعبه، ولشعوب عديدة حول العالم، مؤكدا أن الصين اليوم تعتبر نموذجا يُقتدى به في المجالات كافة.

​وجدّد عباس اعتزازه الكبير بعلاقات الصداقة التاريخية التي تجمعهما، والتي يحرص على تعزيزها، لما فيه منفعة وخير البلدين والشعبين، وعن تثمينه العالي لمواقفه المبدئية والتضامنية الثابتة تجاه شعبنا وقضيتنا الفلسطينية العادلة، ودوره الهام والفاعل والمؤثر تجاه قضيتنا، ومبادراته السياسية المقدرة، التي تستند للقانون الدولي وتحقيق الأمن والسلام في المنطقة والعالم.

وقال الرئيس في برقيته: نحن على ثقة بأن دعمكم لنضال شعبنا سيستمر، وصولا لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرضنا ومقدساتنا، وتحقيق الاستقلال لشعبنا في دولتنا الفلسطينية ذات السيادة على أرضنا وعاصمتها القدس الشرقية.

اخر الأخبار