أولمرت لبينيت: وظيفتك ليست إثبات أنك أحق من نتنياهو

تابعنا على:   21:53 2021-06-13

أمد/ تل أبيب- ترجمة خاصة : نشرت "جوريزاليم بوست" يوم الأحد، أنه مع دخول رئيس الوزراء نفتالي بينيت منصبه الجديد وتوجه بنيامين نتنياهو إلى المعارضة ، من غير المتوقع أن يعقد نتنياهو لقاء مع بينت لمساعدته على الاستعداد لمنصبه. لذا تواصلت الصحيفة مع رئيس الوزراء إيهود أولمرت ليقوم نصائحه لبينيت.

وقالت الصحيفة، أن أولمرت ليس فقط واحدًا من اثنين من رؤساء الوزراء السابقين الأحياء لإسرائيل ، بل واجه نتنياهو أيضًا كزعيم للمعارضة من 2006-2009. بالإضافة إلى ذلك ، ترك أولمرت منزله السياسي الذي امتد لعقود من الليكود ، جنبًا إلى جنب مع رئيس الوزراء آنذاك أرييل شارون ، في عام 2006 لتأسيس حزب كاديما ، تاركًا اليمين في موقف يسار الوسط لصالح التنازلات الإقليمية.

وأضافت الصحيفة، أن بينيت لم يغير مواقفه السياسية ، لكنه يمثل الجناح الأيمن في ائتلاف يضم حزبي اليسار ، العمل وميرتس ، بالإضافة إلى حزب راعم الإسلامي.

 و نقلت الصحيفة عن أولمرت قوله، إن "مهمة بينيت هي إحلال الهدوء وعدم الوقوع في براثن استفزازات وعنف الليكود". "أسلوب نتنياهو هو أن أي شخص ليس معه يسمى يسار ؛ اليسار خونة يريدون تدمير البلاد. لذا إذا لم تكن مع نتنياهو ، فأنت تريد تدمير البلد ويجب التخلص منه بأي طريقة ممكنة. هكذا يتصرف نتنياهو. إنه ليس جديدًا. "

وقال أولمرت، متذكرا تجاربه الخاصة: "لم يثر إعجابي عندما كنت رئيسا للوزراء ولا يثير إعجابي اليوم". وأعرب أولمرت عن مخاوفه بشأن التداعيات السياسية لمحاولة بينيت تفوق نتنياهو على أنه يميني. 

ونقلت الصحيفة عن أولمرت، "أنصح بينيت بعدم الإدلاء بتصريحات تهدف إلى إرضاء المعسكر اليميني وبلطجية الليكود وآخرين - بشكل أساسي وعدم قول أشياء يمكن أن تؤكد على الفجوات بينه وبين الولايات المتحدة".

اخر الأخبار