بيت لحم: "محور" ينظم ورشة عمل حول قانون الأحوال الشخصية وتفريغ نفسي للمنتفعات

تابعنا على:   11:03 2021-06-18

أمد/ بيت لحم: نظم مركز  حماية وتمكين المرأة والأسرة من العنف "محور" التابع لوزارة التنمية الاجتماعية ورشة عمل  لمنتفعات قسم الحماية حول قانون الأحوال الشخصية من قبل المستشارة القانونية بالمركز أ. باسمة جبارين

كما تخلل، عمل أنشطة تفريغ نفسي من قبل مديرة قسم الحماية  أمينة الحلو.

وقالت الحلو  هذا النشاط يأتي ضمن فعاليات التوعية المجتمعية والقانونية وأنشطة التفريغ النفسي لمنتفعات قسم الحماية التي ينفذها المركز بشكل دائم ومستمر.

ومن جانبها تحدثت أ. جبارين عن قانون الأحوال الشخصية، وهو القانون الوحيد المطبق في فلسطين، والتعريف بالزواج وأنواعه وآثاره، والحقوق المترتبة على عقد الزواج، وحقوق الزوجات اتجاه الأزواج، والإجراءات القانونية التي تجهلها كثير من النساء ولها علاقه بحقوقهن اتجاه أزواجهن، والتي شرعها لها ديننا الكريم، وتشمل: النفقة، والمهر المؤجل، والحماية.

وبينت أ. جبارين  أهمية هذه الورشة؛ لكونها من القضايا المهمة لنشر الثقافة القانونية وتعزيز الوعي القانوني المجتمعي وتمكين الفئات المجتمعية من الوقوف على حقوقها، والآليات والوسائل القانونية المتاحة أمامها لحماية تلك الحقوق.

 والجدير ذكره أن مركز "محور"، وهو مركز لحماية وتمكين المرأة والأسرة من العنف، ومركز مجتمعي يهدف إلى دعم وتعزيز العلاقات الأسرية من خلال الحد من ظاهرة العنف الأسري، والدفاع عن حقوق المرأة وكرامتها.

كما يقدم المركز الذي هو تحت رعاية وزارة التنمية الاجتماعية، الخدمات بشكل مجاني من خلال طاقم مهني ومؤهل ومتخصص.

اخر الأخبار