القدس: مواجهات بين شبان المستوطنين في حي الشيخ جراح

تابعنا على:   22:12 2021-06-19

أمد/ القدس: أصيب عدد من المواطنين بجروح، واعتقل 3 مواطنين، مساء يوم السبت، إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مشاركين بوقفة منددة باساءة مستوطنين للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، قرب باب العامود بالقدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتدوا بشكل وحشي على المشاركين في الوقفة، وأطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاههم، كما هاجموا عددا من المشاركين برش غاز الفلفل في وجوههم.

وأضافوا أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا وفتاتين لم  تعرف هويتهم بعد، واقتدهم إلى مركز تحقيق المسكوبية.

وفي وقت لاحق، اعتدى مستوطنون، مساء يوم السبت، على أهالي حي الشيخ جراح، وهاجموا منازل المواطنين القريبين من البيوت التي استولوا عليها عنوة في الحي الواقع شمال القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن المواطنين تصدوا للمستوطنين، إلا أن جيش وشرطة الاحتلال اعتدوا على الأهالي بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوبهم.

وناشد أهالي حي الشيخ جراح عبر فيديوهات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، المواطنين المقدسيين بالتوجه للحي من أجل الوقوف إلى جانبهم ومساندتهم أمام هجوم المستوطنين.

وأوضحت الناشطة منى الكرد أن الاحتلال حدد موعد الاستئناف لأربع عائلات مهددة بالترحيل وهي (الكرد والقاسم والجاعوني واسكافي) في 2/8/2021 في محكمة الاحتلال العليا.

يشار إلى أن حي الشيخ جراح مغلق بالمكعبات الاسمنتية إضافة إلى نقاط التفتيش العسكرية والسواتر الحديدية والعشرات من عناصر الشرطة والجيش الذين يحاصرون الحي منذ 34 يوما، ويمنع أي شخص بدخوله باستثناء ساكنيه.

وفي سياق متصل، أطلق مستوطن النار صوب المواطنين، عند مفترق دير شرف غرب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مستوطنا أطلق النار صوب محلات المواطنين قرب دوار دير شرف ولاذ بالفرار، دون وقوع إصابات.

ودعا دغلس، المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر في ظل تصاعد هجمات المستوطنين واستهدافهم للمواطنين وممتلكاتهم.

اخر الأخبار