غزة: الأونروا تعلن موعد انطلاق "ألعاب الصيف" .. مرفق بالرابط

تابعنا على:   16:23 2021-06-20

أمد/ أعلنت وكالة " الأونروا " في غزة اليوم الأحد، عن موعد انطلاق أنشطة ألعاب الصيف، وتنشر رابط التسجيل للمشاركة.

وقالت إنه كجزء أساسي من استجابة الأونروا للتخفيف من آثار التصعيد العسكري الأخير الذي حدث في شهر مايو، تكثف الأونروا جهودها من أجل تعزيز الصحة النفسية والصلادة لدى الأطفال.

وأضافت "يعد المكون الأول لذلك هو انطلاق النشاطات ذات الشعبية الكبيرة للأطفال والتي عُرفت منذ سنوات باسم ألعاب الصيف للأطفال. ويذكر أن طلاب المدارس قد تسلموا استمارة تسجيل خاصة بألعاب الصيف مع شهادات نهاية العام، ومن المتوقع أن تبدأ هذه الأنشطة من 3 يوليو وحتى بدء العام الدراسي في أغسطس".

وتابعت "خلافاً لما كانت عليه الأمور في السنوات السابقة، فقد تم تعديل جميع الأنشطة بالتنسيق مع برنامج الصحة لأخذ الاحتياطات الخاصة بكوفيد-19 بعين الاعتبار في كل المواقع وكذلك في الأنشطة التي ينفذها الموظفون والأطفال. وهذا يشمل التأكد من أن كل أفراد الطاقم الذين يعملون في ألعاب الصيف قد تلقوا اللقاح. وسيتم زيادة عدد المواقع إلى الثلث بحيث يتم إنشاء 60 موقعاً إضافياً. وتقوم الأونروا حالياً بالتحضير لتسجيل 120,000 طالب وطالبة على الأقل في كل أسبوع من ألعاب الصيف بحيث يكون هناك اختيار بين الفترتين الصباحية والمسائية للمشاركة".

وأشارت إلى أنه يعتبر برنامج الأنشطة الصيفية لهذا العام هو الأكبر منذ عام 2015، حيث سيتطلب أكثر من 2,000 موظف مؤقت للمساعدة في تقديم الدعم إلى جانب أكثر من 200 من موظفي الأونروا - خاصة فريق مرشدي وحدة الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي، والمنشطين، والأذنة، وموظفي الخدمات اللوجستية على سبيل المثال لا الحصر. تهدف الأونروا لأول مرة إلى تقديم المزيد من التنوع من خلال خيارات غذائية صحية للأطفال بعد التشاور مع خبراء الصحة والتغذية من الأونروا وبرنامج الأغذية العالمي. وهذا يعني، على سبيل المثال، أن الأونروا ستعمل على توفير منتجات طازجة للمواقع كبديل للأغذية المصنعة للأطفال.

بوابة التسجيل للتسجيل عبر الإنترنت هي اضغط هنا.

كما و يمكن التسجيل من خلال تسليم استمارات التسجيل في أي مدرسة تابعة للأونروا حتى 30 يوليو.

اخر الأخبار