خبير: إبراهيم رئيسي يتحدث بنبرة الحرس الثوري الإيراني الذي يريد التخلص من العقوبات الأمريكية

تابعنا على:   22:42 2021-06-21

أمد/ واشنطن: قال حسن هاشميان، الخبير في الشؤون الإيرانية، إن الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي يتحدث بنبرة الحرس الثوري الإيراني الذي يريد التخلص من العقوبات الأمريكية، مشيرا إلى أن رئيسي يتحدث وكأنه قاضي محكمة الموت والولايات المتحدة الأمريكية هي المتهم وحكم عليها بالموت.

وأضاف  هاشميان، في حديثه لبرنامج "وراء الحدث"، عبر قناة "الغد" أن نتائج الانتخابات الإيرانية أثبتت أن هناك غضبا شعبيا للحالة الإيرانية، مؤكدا أن حديث الرئيس الإيراني ما هو إلا مجرد أوهام وشعارات تطرح فقط دون نظر للواقع والعقوبات الأمريكية التي أثرت على الاقتصاد الإيراني.

وأشار إلى أن رئيسي يتحدث بنبرة الحرس الثوري، مؤكدا أن هناك خيارات وحلول كثيرة للولايات المتحدة الأمريكية في التعامل مع الملف الإيراني، مؤكدا أن تصريحات رئيسي حول أن إيران لا تعول في اقتصادها على البرنامج النووي ولكن تعول على برنامجها الاقتصادي كلام في الهواء ومجرد أوهام.

ولفتهاشميان، إلى التحركات الأمريكية من قبل البنتاجون وإسرائيل والتهديد لإيران نتيجة ما تقوم به في الملف النووي وهذا قد يضر طهران ومواصلة تطبيق العقوبات، مشيرا إلى أن أمريكا لديها خيارات كثيرة في التعامل مع طهران.

اخر الأخبار