كوخافي يبحث من المسؤولين الأمريكيين حرب غزة وأسلحة حزب الله والنووي الإيراني

تابعنا على:   23:07 2021-06-21

أمد/ واشنطن: يجري رئيس هيئة الاركان الاسرائيلي افيف كوخافي زيارة الى واشنطن ناقش خلالها عدد من المواضيع الأمنية، حسب قناة "آي 24".

وتطرق كوخافي خلال زيارته الى الولايات المتحدة الى قضية التعاون مع الامريكيين امام التحديات الامنية التي تواجهها اسرائيل في المنطقة وقال: "نستمر بالعمل سوية امام التهديدات المشتركة في الشرق الاوسط".  

واضاف كوخافي في حديثه الى مضيفيه بعد انتهاء اليوم الثاني من زيارته: "التحالف الاستراتيجي مع الولايات المتحدة يشكل ركيزة هامة للغاية للأمن القومي لدولة اسرائيل، التعاون بين الجيوش يضاعف القوة والمصالح المتبادلة التي تزايدت في السنوات الاخيرة".    

واستقبل رئيس هيئة الاركان الاسرائيلية في زيارته الاولى الى الولايات المتحدة في فترة حكومة بينيت-لابيد لدى حرس الشرق في البنتاغون من قبل رئيس هيئة الاركان المشتركة، الجنرال مارك ميلي، وبعد ذلك اجتمع مع وزير الدفاع الامريكي لويد اوستن. 

الاجتماعات شملت دائرة نقاش مهنية حضرها مسؤولون آخرون بالجيش الاسرائيلي والجيش الامريكي، اضافة الى استعراض سلسلة من المراجعات الاستخباراتية والعملياتية.  

وبموجب المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي: "في الاجتماعات تمت مناقشة قضايا ترتبط بالتحديات المشتركة للجيش الامريكي والاسرائيلي وعلى رأسها التهديد النووي الايراني والتموضع الايراني في انحاء الشرق الاوسط". 

وبخصوص قضية الاتفاق النووي الذي يتم العمل عليه مع إيران افيد ان "رئيس هيئة الاركان استعرض نقاط الضعف في الاتفاق الحالي والتي تتيح لإيران التقدم بالسنوات القادمة بشكل كبير بحجم اجهزة الطرد المركزي وجودة وكمية المواد المخصبة وجودتها وشدد على غياب المراقبة على مجال تطوير السلاح النووي. 

وتابع البيان "رئيس هيئة الاركان شدد على الخطر الكامن بالعودة الى الاتفاق النووي الاصلي وشدد على انه يجب عمل كل شيء لمنع حصول إيران على قدرات نووية عسكرية". 

واضاف البيان انه في الاجتماع مع الامريكيين نوقش ايضا تعاظم قوة حزب الله في إطار انظمة الصواريخ والصواريخ الدقيقة والتحديات والرد على الساحة الفلسطينية، بالتشديد على قطاع غزة. اضافة لذلك افيد ان كوخافي استعرض امام مستضيفيه العمليات التي نفذها الجيش الاسرائيلي خلال العملية العسكرية الاخيرة في قطاع غزة.

اخر الأخبار