وفد إيطالي يتفقد مستشفى بيت لحم..

الكيلة توقع (8) مذكرات تفاهم مع جمعية إغاثة أطفال فلسطينلتطوير القطاع الصحي

تابعنا على:   12:03 2021-06-22

أمد/ رام الله: تفقد وفد إيطالي مختص مستشفى بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة للأمراض النفسية والعصبية يوم الثلاثاء، لتحديد الاحتياجات الأساسية المتعلقة بالصحة النفسية في فلسطين ودراسة الاستراتيجيات والتخطيط للبدء بمشروع مدته ٣ سنوات ممول من الوكالة الايطالية للتعاون الانمائي بالقدس.

وقالت مديرة وحدة التعاون الدولي في وزارة الصحة ماريا الأقرع إن المشروع الذي يتم التخطيط له يهدف لتشخيص وعلاج المرضى الذين يعانون من مشاكل نفسية.

وأضافت أن زيارة الوفد الإيطالي ستستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وفي سياق متصل، أعلنت وزيرة الصحة بحكومة رام الله د. مي الكيلة، عن توقيع 8 مذكرات تفاهم مع جميعة إغاثة أطفال فلسطين لتطوير القطاع الصحي في المستشفيات الحكومية والرعاية الصحية الأولية بقيمة 2,290,446 دولاراً أمريكياً.

وأضافت الوزيرة الكيلة أن مذكرات التفاهم تشكل تطوير ودعم قسم جرائحة الأعصاب وتطوير قسم الأوعية الدموية في مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس، وتطوير وتوسعة غرفة طوارئ مستشفى جنين الحكومي، ودعم وتطوير حاضنات حديثي الولادة في مستشفى قلقيلية الحكومي، تأهيل قسم الطوارئ في مستشفى يطا الحكومي، تطوير قسم التنظير في مستشفى بيت جالا الحكومي، دعم قسم العمليات في مستشفى الخليل الحكومي، وتطوير العيادات الصحية في عدة قرى في مختلف المحافظات.

وأشادت د. الكيلة بالدعم الكبير الذي قدمته الجمعية لوزارة الصحة.

من جهتها، قالت مدير وحدة التعاون الدولي ماريا الأقرع إن الشراكة مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين استراتيجية منذ حوالي 20 عاماً، حيث قدمت خلالها الجمعية دعماً كبيراً للقطاع الصحي الفلسطيني.

اخر الأخبار