قافلة مساعدات كويتية في طريقها إلى قطاع غزة - صور

تابعنا على:   19:46 2021-06-22

أمد/ غزة: أعلنت الجمعية الكويتية للإغاثة، مساء يوم الثلاثاء، أنّها  حصلت على الموافقة من الجانب الإسرائيلي لتسيير قافلة مساعدات من الشعب الكويتي إلى الشعب الفلسطيني في غزة انطلاقاً من الأردن.

وسيرت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية التي تتعاون معها الجمعية الكويتية للإغاثة شاحنتين من المواد الغذائية من مستودعاتها في محافظة الزرقاء نحو معبر "الملك حسين" الذي يربط الأردن بالضفة الغربية تمهيدا لتسليمهما للجهات المستفيدة في غزة.

وبدوره، قال المدير العام للجمعية عبد العزيز العبيد لوكالة الأنباء الكويتية "كونا": "إنّ شاحنتي المواد الغذائية هما من المساعدات الإعانية التي أرسلتها الجمعية الى الأردن قبل أسبوعين عبر طائرة عسكرية كويتية لدعم الأشقاء في الأراضي المحتلة".

وأضاف العبيد: "أنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي وافقت على مرور شاحنتين من المواد الغذائية ضمن قافلة مساعدات تسيرها الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية إلى قطاع عزة"، لافتاً إلى أنّ الجمعية بانتظار صدور الموافقات اللازمة للقسم الآخر من المساعدات الإغاثية التي تضم شاحنة من المواد الطبية مخصصة لمستشفى المقاصد في القدس .

وكانت طائرة نقل عسكرية كويتية تحمل 40 طناً من المواد الغذائية والطبية حطت في عمان في التاسع من هذا الشهر مهداة من الجمعية الكويتية للإغاثة الشعب الفلسطيني.

يُشار إلى أنّ  تلك المساعدات  تأتي ضمن إطار حملة "فزعة للأقصى" الشعبية بمشاركة من 33 جمعية خيرية كويتية بدعم من الحكومة الكويتية.

البوم الصور

اخر الأخبار