بالفيديو - طبيب: تلقي جرعتين من لقاح كورونا يمنح الشخص مناعة ضد أي متحور بنسبة 80%

تابعنا على:   22:10 2021-06-22

أمد/ قال الدكتور ضياء كامل، الأستاذ في علم الباثولوجي ببريطانيا، إن تلقي جرعتين من لقاح فيروس كورونا يمنح الشخص مناعة ضد أي متحور بنسبة 80%.

وأضاف الأستاذ في علم الباثولوجي ببريطانيا، في حديثه لبرنامج "وراء الحدث"، عبر قناة الغد"، أن حالات الإصابات بالمتحور الهندي في بريطانيا قليلة، موضحا أن المصابين الذين تلقوا جرعتين من اللقاح لا يحتاجون الدخول للمستشفى حال الإصابة بنسبة 80%.

وأشار الأستاذ في علم الباثولوجي ببريطانيا، إن بريطانيا قامت باتخاذ عدة إجراءات للتعامل مع فيروس كورونا والسلالات المتحورة  وتشديد الإجراءات لدى استقبال المسافرين بالمطارات، مؤكدا أن التطعيم يمنح الشخص مناعة للتعامل ضد الفيروس وحال تكرار الإصابة وعدم الخطورة.

كما أكد الأستاذ في علم الباثولوجي ببريطانيا، أن اللقاحات فعالة وتمنح مناعة 80% للتعامل مع الفيروس، موضحا أن تقلل الإصابات والوفاة.

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك إن الحكومة تتجه إلى تخفيف القيود على القادمين من خارج البلاد في إطار خطة الخروج من أزمة جائحة كورونا، في المقابل دعا حزب العمال المعارض الحكومة إلى تشديد إجراءات استقبال المسافرين بسبب انتشار السلالة الهندية من الفيروس.

كلمات دلالية

اخر الأخبار