عناوين الصحف الإسرائيلية 23/6/2021

تابعنا على:   08:56 2021-06-23

أمد/ تل أبيب: نتائج زيارة كوخافي واستئناف الإجراءات لمواجهة كورونا تصدرت العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام العبرية صباح هذا يوم الأربعاء.

القناة 13 العبرية:

- المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: رئيس الأركان أفيف كوخافي:‏ إيران ما زالت تشكل تهديدًا إقليميًا من حيث أنظمة الأسلحة النووية، أنظمة الأسلحة المتقدمة والصواريخ البالستية.

- نشر أول: وزارة الصحة الإسرائيلية تدرس إعادة الالتزام بارتداء الكمامات.

القناة 12 العبرية:

- مسؤولون أمريكيون: واشنطن تصادر مواقع إلكترونية مرتبطة بإيران بهدف مواجهة معلومات مضللة.

- منذ عقود كانت الصين تصوت ضد إسرائيل في جميع المحافل الدولية - قبل أسابيع قليلة فقط صوتت الصين لصالح إنشاء لجنة تحقيق دولية في عملية "حارس الأسوار" على قطاع غزة.

قناة كان العبرية:

- قائمة الدول الحمراء، الخطرة حسب وزارة الصحة الإسرائيلية، هي الامارات العربية المتحدة أوغندا، أوروغواي، جزر سيشل، بوليفيا، أثيوبيا، المالديف، ناميبيا، نيبال، باراغواي، تشيلي، كولومبيا، كوستا ريكا وتونس.

- اسرائيل تفرض غرامة بقيمة " 5000 " شيقل بحق كل شخص يسافر الى الدول التي صنفتها حمراء ومنها دبي بسبب تفشي الطفرة الهندية

القناة 7 العبرية:

- مصادر مصريه تقول ان الفصائل الفلسطينية بعد انتهاء اجتماعها تعطي فرصه للجهود الدولية.

- تجدد الصدامات في حي الشيخ جراح الليلة الماضية، والشرطة الإسرائيلية تعتقل فلسطيني من الضفة الغربية جاء برفقة آخرين إلى الحي ورفضوا طلب الشرطة بإخلاء المكان.

هآرتس:

- قائد المنطقة الجنوبية الجنرال اليعازر توليدانو: أعداء "إسرائيل" لم يستوعبوا المرة تلو المرة أننا سنواصل التصدي لهم بحزم وصرامة، يحاولون ترهيبنا بإطلاق البالونات ونشاطات الإربـ ـاك والمظاهرات التي لا طائل منها.

- وصل وفد "إسرائيلي" امس إلى شرم الشيخ لترتيب خط الطيران الجديد بهدف تسيير رحلات مباشرة - يبدو أن اتفاقيات الطيران ستتم الموافقة عليها، لكن في الوقت الحالي تعارض مصر وضع حراس أمن "إسرائيليين" مسلحين في سيناء الأمر الذي سيسمح فقط لشركات الطيران المصرية بالوصول إلى "إسرائيل"، وليس العكس.

 يديعوت أحرنوت:

- لأول مرة، صندوق المرضى كلاليت وقع اتفاقًا للتعاون مع وزارة الصحة ‎الإماراتية يقضي بتبادل المعلومات وزيارات لوفود طبية.

- هل نحن في الطريق إلى موجة رابعة؟ قفزة في معدلات الإصابة بكورونا في "إسرائيل" إذ تم تشخيص 125 إصابة بالفايروس خلال 24 ساعة في أعلى معدل منذ شهرين

 

معاريف: 

- الفصـائل في غزة أعطت الوسطاء فرصة أخيرة - إذا لم تتنازل إسرائيل في غضون أيام قليلة عن القيود المفروضة على القطاع، وحل قضية إعادة إعمار غزة، فسيحدث تصعيد كبير.

- وحدات الارباك الليلي أصبحت بمثابة كابوس يُزعج المستوطنين المقيمين داخل المستوطنات في الضفة الغربية.

يسرائيل هيوم: 

- الخلافات في حزب منصور عباس حول قانون لم شمل العائلات تهدد استقرار الائتلاف.

- التقييم الرئيسي في المؤسسة الأمنية هو أن إسرائيل وحماس في طريقهما إلى سلسلة من الصدامات التي ستؤدي في النهاية إلى استئناف القتال.

مفزاك درومي: 

- أعلنت شركة بويينج الأمريكية المُصنعة للطائرات أنها اختارت نظام "ISNS" التابع لشركة إلبيت "الإسرائيلية" ، لصالح طائرتها الجديدة من طراز F-15 - إيجيل والتي سيتم بيعها أولاً إلى دولة أجنبية لم يتم الكشف عن اسمها.

- مسئولون أمنيون إسرائيليون كانوا في زيارة إلي المغرب.

طائرة منظومة الدفاع الجوي التكتيكي أرو حيتس السهم.

اخر الأخبار