التحالف يعلن تدمير مسيرة "مفخخة" أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

تابعنا على:   14:52 2021-06-25

أمد/ الرياض - وكالات : أعلن التحالف العربي في اليمن، يوم الجمعة، تدمير طائرة مسيرة مفخخة، أطلقها الحوثيون تجاه السعودية، في رابع هجوم خلال يومين.

جاء ذلك في بيان صادر عن التحالف العربي، أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأشار التحالف، إلى "اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه منطقة خميس مشيط (جنوبي المملكة)".

وأكد التحالف، "اتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الاعتداءات، مع استمرار المليشيا الحوثية بمحاولات الاستهداف".

من جهته، أعلن المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع، في تغريدة عبر تويتر، "أن سلاح الجو المسير (التابع للجماعة) استهدف فجر اليوم قاعدة الملك خالد الجوية بمنطقة خميس مشيط".

وأوضح سريع، أن "الاستهداف تم بطائرة مسيرة نوع قاصف 2k وكانت الإصابة دقيقة".

والهجوم هو الرابع خلال يومين، إذ أعلن التحالف العربي، في 3 بيانات منفصلة الأربعاء، تدمير مسيرة مفخخة أطلقت تجاه جازان (جنوب غربي المملكة)، وأخرى أطلقت تجاه خميس مشيط، و4 مسيرات مفخخة أطلقت تجاه المنطقة الجنوبية بالمملكة.

واعتاد الحوثيون الإعلان عن إطلاق صواريخ بالستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف العربي، الذي تقوده المملكة في اليمن بإحباط هذه الهجمات.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بالتحالف العربي من جانب، والحوثيين من جانب آخر، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

اخر الأخبار