"فتح" تنظم مسيرة دعمًا لعباس واسنادًا للقدس والأسير أبو عطوان

تابعنا على:   20:08 2021-06-27

أمد/ رام الله: نظمت حركة "فتح" في محافظة رام الله والبيرة، مساء يوم الأحد، وقفة ومسيرة دعمًا للرئيس محمود عباس، واسنادًا للأسير المضرب عن الطعام الغضنفر أبو عطوان، وتنديدًا باعتداءات الاحتلال في أهلنا في القدس المحتلة.

وأكد أمين سر إقليم حركة ""فتح في المحافظة موفق سحيل أن رسالة المشاركين وأبناء الحركة هي رسالة التلاحم والتعاضد والوحدة الوطنية، لأن فتح كانت وما زالت صمام الأمان، من أجل عدم حرف هذه البوصلة، فأي بوصلة يجب أن تشير إلى مقاومة الاحتلال والقدس.

وقال "نحن اليوم نوجه رسالة للعالم لتحمل مسؤولياته حول ما يرتكب بحق أبناء شعبنا في حي الشيخ جراح وحي البستان الذي تستهدف فيه قوات الاحتلال منازل المواطنين، سعيا منها إلى تهجير المقدسيين.

وأضاف: "فتح" لم تخطئ ولن تخطئ في حرف البوصلة، ونحن حريصون على الوحدة واستمرار المواجهة مع الاحتلال.

وحذر سحويل من أن الاحتلال معني بإثارة الفتنة بين أبناء شعبنا، والحركة حريصة على السلم الأهلي، والمستفيد من الفتنة ويغذيها هو الاحتلال لحرف بوصلة أبناء شعبنا عن مقاومة الاحتلال.

ودعا أبناء شعبنا إلى اسناد الأسرى المضربين في معركتهم مع الاحتلال، محذرا من الوضع الصحي الخطير الذي وصل إليه الاسير ابو عطوان، وضرورة تدخل المؤسسات الدولية للافراج عنه.

وفي وقت لاحق، اندلعت اشتباكات بالأيدي، مساء يوم الأحد، بين مسيرتين في مدينة رام الله، إحداهما مؤيدة للرئيس محمود عباس والأخرى احتجاجية على مقتل الناشط السياسي نزار بنات.

وخلال هتاف المسيرة المحتجة على مقتل نزار بنات بهتافات تدعو إلى حل السلطة ورحيل الرئيس محمود عباس، حدثت اشتباكات بين المشاركين في المسيرتين بالأيدي، فيما تمت مهاجمة الصحافيين وتحطيم العديد من كاميراتهم ومصادرة جوالاتهم الشخصية.

قلقيلية

 زأكد مشاركون في مسيرة نظمتها حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في مدينة قلقيلية، أهمية وحدة الصف الفلسطيني، في مواجهة أي تحديات يواجهها شعبنا في كل زمان ومكان.

وقال محافظ قلقيلية رافع رواجبة خلال مشاركته في المسيرة الجماهيرية، إن شعبنا الفلسطيني قادر على اتخاذ القرارات الصائبة في وقتها، ولن يسمح بالتهاون مع أي تصرفات تهدف إلى إثارة النعرات والفتن، وتدمير الوحدة الوطنية، وبالتالي زيادة الأطماع الإسرائيلية.

وشدد على مواصلة القيادة الفلسطينية متمثلة بالرئيس محمود عباس بالحفاظ على الأمن والأمان، وتوفير الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني لتعزيز صموده على أرضه في مقاومة الاحتلال.

بدوره، قال أمين سر إقليم قلقيلية محمود ولويل إن على شعبنا الالتفات إلى قضيته العادلة، ومحاربة  المحتل الاسرائيلي الوحيد على الأرض.

وأضاف أن ""فتح كانت وما زالت حصنا منيعا للشرعية الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس، ولن تسمح لكل "المتسلقين والانقلابيين" بالتآمر على القضية والتغافل عن هدفها الأساسي، القائم على تحرير الأرض الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات وطنية تدعو إلى حماية الأرض ومقدراتها من أي أطماع خارجية

كلمات دلالية

البوم الصور

اخر الأخبار