أغنى رجل بالعالم يغادر منصبه كمدير عام لشركة أمازون

تابعنا على:   18:20 2021-07-05

أمد/ غادر أغنى رجل أعمال في العالم ، موقعه في شركته التي أسسها لتدر عليه المليارات، ليقوم بممارسة أنشطة أخرى، وفق ماذكرت صحف دولية.

وقالت التقارير ، إن جيف بيزوس مؤسس "أمازون" ترك  منصب مدير عام  الشركة ليخلفه آندي جيسي، الذي سبق أن أسس خدمات الويب في أمازون، التي تعنى بالحوسبة الحسابية.

ووفقا لقناة CNN، بعد تركه لهذا المنصب، سيستمر بيزوس في التأثير بشكل كبير في الشركة، لأنه يبقى أكبر مساهم فيها، حيث يمتلك 10 ٪ من الأسهم.

ونوهت بأن خروج بيزوس من منصب المدير العام، تم في "لحظة حرجة للشركة" ، حيث تسبب الوباء في طلب هائل على خدماتها، مما أدى إلى زيادة حادة في الأرباح والتوظيف.

وأدى النمو السريع في دخل الشركة، لجذب انتباه هيئات الرقابة المالية بما في ذلك مصلحة الضرائب.

ووفقا لوكالة "بلومبيرج"، لا يزال بيزوس أغنى رجل أعمال في العالم، وثروته تتجاوز 203 مليارات دولار. 

وجاء ثانيا في التقييم، رئيس شركة "تسلا" إيلون ماسك بثروة بلغت 186 مليار دولار، وفي المركز الثالث برنارد أرنو، مدير مجموعة شركات LVMH الفرنسية (172 مليار دولار).

وقبل ذلك أعلن  بيزوس، عبر مقطع فيديو على "إنستجرام"، عن سفره إلى الفضاء في أول رحلة تنظمها شركة "بلو أوريجين".

وقال إنه وشقيقه مارك سيطلقان إلى الفضاء في 20 يوليو على متن صاروخ بنته شركة الفضاء ""بلو أوريجين" (Blue Origin) التابعة لبيزوس.

وأعلنت الشركة في مايو أنها ستستهدف هذا الموعد لأول رحلة مأهولة، لكنها لم تقل أن بيزوس نفسه سيشارك فيها.

وفي مقطع الفيديو أشار بيزوس إلى أن القيام برحلة إلى الفضاء كان حلما راوده مدى الحياة، وأنه سيكون من "المفيد" أن يصطحب شقيقه معه في هذه الرحلة.

وقال: "أحلم منذ كان عمري خمس سنوات بالسفر إلى الفضاء. وفي 20 يوليو سأقوم بهذه الرحلة مع شقيقي".

وسينطلق الصاروخ من الأرض، وبمجرد وصوله إلى خط كارمان، على ارتفاع 100 كيلومتر فوق مستوى سطح البحر، ستنفصل الكبسولة عن الداعم، ما يسمح لمن بداخلها برؤية انحناء الأرض وتجربة انعدام الوزن.

وبعد ذلك، ستهبط المركبة المعززة والكبسولة بشكل منفصل، مع هبوط الكبسولة في صحراء غرب تكساس بمساعدة المظلات.

وسينضم بيزوس، الذي تنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي لشركة أمازون في الخامس من يوليو، إلى الفائز على مقعد واحد على متن الرحلة من المزاد الجاري على الإنترنت، في أول رحلة فضائية من "بلو أوريجين" في نفس الشهر.

وأنهت الشركة الجولة الأولى من المزاد الشهر الماضي، وقالت إنها تلقت أكثر من 5200 عرض من 136 دولة لكنها لم تفصح عن أعلى عرض في هذه الجولة.

وبلغ أعلى عرض حتى الآن في الجولة الثانية الجارية 2.8 مليون دولار وفقا للموقع الإلكتروني للشركة.

وتستهدف الشركة إطلاق أولى رحلاتها للفضاء يوم 20 يوليو على مركبة فضاء تابعة لها، فيما سيكون لحظة حاسمة في المنافسة وبدء عهد جديد من السفر التجاري الخاص إلى الفضاء.

كلمات دلالية

اخر الأخبار