الهيئة 302: رواتب موظفي الأونروا عن شهر أغسطس في خطر

تابعنا على:   14:35 2021-07-07

أمد/ بيروت: أصدرت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" بيانا صحفيا ، يوم الأربعاء، أعربت فيه عن قلقها مما جاء في خطاب المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني أمام اللجنة الإستشارية للأونروا في 30/6/2021 من أن الوكالة تحتاج مبلغ 30 مليون دولار كي تتمكن من دفع رواتب الموظفين لشهر أغسطس القادم، وعمليا في حال عدم توفير المبلغ المطلوب فإن دفع الرواتب سيكون في خطر.

ودعت "الهيئة 302" في بيانها الجمعية العامة للأمم المتحدة، لوضع حلول عملية جذرية لأزمة العجز المالي الدائم في ميزانية "الأونروا" وأن تكون الميزانية كافية وقابلة للتنبؤ.

كما وحثت "الهيئة 302" ،الدول على سداد المستحقات والوفاء بتعهداتها ومساهماتها المالية لصندوق "الأونروا" في الاوقات المحددة، مما يمكن الوكالة من دفع الرواتب في الوقت المحدد وفي ذلك أثر إيجابي ينعكس على الإستقرار الوظيفي والحالة النفسية والمادية لموظفي "الأونروا" وبالتالي على المستفيدين منها.

وأضافت في بيانها، هي ليست المرة الأولى التي تواجه فيها الوكالة أزمة مالية تتعلق برواتب الموظفين، حدث مشابه واجه الأونروا في شهر نوفمبر 2019، حينها أقدمت وكالة الأونروا على استدانة مبلغ 30 مليون دولار من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) لدفع رواتب للموظفين.

وتابعت، ظاهرة الحديث عن عدم وجود مبالغ مالية كافية لدفع رواتب الموظفين تعتبر جديدة ومقلقة، فمنذ عام تأسيس الأونروا في العام 1949 لم يحدث هذا سوى في السنتين السابقتين.. ونريد لها أن تتوقف.

كلمات دلالية

اخر الأخبار