5 استخدامات للصبار لــ جمالك .. اعرفيها

تابعنا على:   16:46 2021-07-11

أمد/ تشتهر ورقة الصبار بالكثير من خصائص التبريد، حيث تساعد المادة الهلامية الموجودة بداخلها في التعامل مع الكثير من مشاكل العناية بالبشرة والشعر، بداية من حروق الشمس إلى ترطيب الشعر المجعد، ومن المعروف أيضا أن الصبار هو ذلك المكون المعجزة الذي لا يمكن الاستغناء عنه في روتين جمالك بأي حال، لذلك حاولي أن يكون جزءا أصيلا من منتجات العناية بشعرك وبشرتك، لكي تحصلي على أفضل مظهر لكِ.

ونرصد في هذا التقرير 5 طرق لاستخدام الصبار في روتين جمالك اليومي، وفقا لتقرير منشور على موقع بولد سكاى الهندى.

5 استخدامات للصبار في روتين الجمال: كريم تحت العين

إذا كنت ممن يعانون من الهالات السوداء وتشعرين أنه لا مفر منها، فهذا غير صحيح، فاستخدم جل الصبار مع فيتامين هـ سيساعد على تقليل الهالات السوداء، لذلك يمكنك الاعتماد عليه كروتين ليلي.

الصبار للشعر المجعد

إذا كان الشعر المجعد هو المشكلة التي تواجهينها، فكل ما عليك فعله هو خفق جل الصبار بزيت جوز الهند وتركه في شعرك لمدة 30 دقيقة، اشطفي شعرك بالطريقة المعتادة ولاحظي الفرق الذي يحدث لشعرك.

الصبار لعلاج حب الشباب

الصبار مليء بالخصائص المضادة للبكتيريا التي تساعد في تقليل حب الشباب، وهي من أسهل الطرق وأكثرها فاعلية في التعامل مع حب الشباب في المنزل.

الصبار لنمو الشعر

الصبار مليء أيضا بالإنزيمات الطبيعية، ويحافظ الصبار على فروة الرأس نظيفة ويتسرب بعمق إلى بصيلات الشعر، وهذا بدوره يعمل كطريقة رائعة لتعزيز نمو الشعر، يمكن أيضًا إعادة البصيلات الخاملة والميتة إلى الحياة.

الصبار لعلاج التصبغ

يحدث التصبغ عندما تحتوي بشرتك على بقع داكنة في جميع أنحاء الوجه بسبب محتوى الميلانين الزائد، لن يؤدي استخدام الصبار يوميًا قبل النوم إلى توحيد لون البشرة فحسب، بل يساعد أيضًا في تقليل ندبات حب الشباب.

كلمات دلالية

اخر الأخبار