السجن (10) أعوام لنائب وزير الداخلية الإسرائيلي بادانتها بـ"فساد خطير"

تابعنا على:   11:34 2021-07-14

أمد/ تل أبيب: فرضت محكمة الصلح الإسرائيلية صباح يوم الأربعاء، على من كانت نائبة وزير الداخلية، فنيا كيرشنباوم، من الأسماء البارزة في حزب "يسرائيل بيتينو" بزعامة افيغدور ليبرمان، السجن 10 سنوات، ودفع غرامة بقيمة 900 ألف شيكل، بعد ادانتها بتهم فساد خطيرة، مع عدد من أعضاء وأنصار الحزب اياه، وهذا بعد نحو 7 سنوات، من تكشف قضية الفساد الكبيرة، التي كادت تؤدي الى انهيار حزب ليبرمان.

ويُعد هذا الحكم الاقسى الذي يفرض على سياسي إسرائيلي اتهم بفساد الحكم، وفي صلب الإدانة، أن كيرشنباوم، استغلت منصبها لتوزع ميزانيات دعم لجمعيات ومؤسسات، مقابل الحصول على "عمولة" مالية مقابل هذه الميزانيات، التي هي في الأساس، من الميزانيات التي كانت تخصص لأحزاب الائتلاف الحاكم، ليوزعها كل حزب، على الجهات المعني بها. 

وقد شملت التحقيقات الأولى في هذه القضية التي تفجرت في نهاية العام 2014، حوالي 40 شخصا، إلا أن لوائح الاتهام وجهت لأقل من 20 شخصا، من بينهم 17 شخصا تمت ادانتهم وفرضت عليهم احكاما بالسجن، أو الغرامات، بشكل متفاوت.

وليس واضحا ما إذا ستدخل كيرشنباوم السجن قريبا، أم بعد الاستئناف المتوقع على الإدانة والعقوبة، إذ أن أمامها فرصة الاستئناف أمام المحكمة المركزية، وبعدها المحكمة العليا.

اخر الأخبار