"منتدى أمد" يعقد لقاء بعنوان "المسارات الفلسطينية الثلاث: القدس وتطوراتها"

تابعنا على:   19:05 2021-07-14

أمد/ عواصم: عقد "منتدى أمد للإعلام" أولى حوارته على تطبيق "زووم"، تناول "المسارات الفلسطينية الثلاث: القدس وتطوراتها، إعادة اعمار غزة، الحوار الوطني المرتقب".

وافتتح الاجتماع أ. يسري درويش مرحبًا بالمشاركين ومقدمًا الشكر لمنتدى أمد، وعلى رأسه المشرف العام أ. حسن عصفور.

ويأتي اللقاء لمتابعة وتدارس قضايا مثارة بشكل وطني وفلسطيني بمختلف الأمور ومنها لقاء اليوم الذي تحدث عن المسارات الفلسطينية الثلاث أولها القدس وتطوراتها، وخصوصًا بعد الذي حدث في حي الشيخ جراح، وما تبعها من معركة سيف القدس والتحام شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة ومدن 48 والشتات.

ويأتي اللقاء أبضًا لدراسة إعادة اعمار غزة والحوار الوطني المرتقب. 

وألقى جميع المشاركين كلمات لهم حول العنواين المختلفة للقاء، وخرجوا بعدة توصيات وهي: 

1- العمل على تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني ومؤسسات منظمة التحرير هي مهمة مركزية الان في لقاء القاهرة لتقود العمل النضالي في الداخل والخارج وعلى كافة المستويات.
2- تشكيل القيادة الفلسطينية الموحدة التي تقود العمل النضالي في مدن الداخل والهبات الشعبية في القدس ومدن الضفة وقطاع غزة.
3- تطبيق قرارات المجلس الوطني والمركزي بهدف تغير الماهية الوظيفة في السلطة.
4- العمل على انتاج وثيقيه سياسية ذات مصار سياسي جديد يتقاطع مع المتغيرات الجديدة التي احدثتها معركة سيق القدس بكل معانيه العسكرية والسياسية والثقافية التي ادارها الشعب الفلسطيني بكفاءة عالية.
5- المدخل نحو الاعمار البنيوي هو الاعمار السياسي وإعادة اعمار النظام السياسي الفلسطيني. 
6- توحيد الخطاب الإعلامي الفلسطيني في الداخل والخارج وما بين المنقسمين على أنفسهم من حركتي حماس وفتح بحيث يصبح لدينا خطاب اعلامي موحد.

7- تجريم الاعتقال السياسي الذي استهدف أصحاب الرأي خاصه بعد معركة سيف القدس.

8- قيام الدولة الفلسطينية بشكلها الكامل بعيدا عن الاحتلال الذي يقرر فيه عن العقل الجمعي الفلسطيني.

9- إشاعة ثقافة الانتصار ليس عيبا نحن أصحاب حق والحديث عن الانتصار هو حق يكفله القانون الدولي ونحن مقاتلين حرية ولسنا عصابات وخطاب الانتصار يعمل على رفع المعنويات لدي مكونات المجتمع الفلسطيني في الداخل والخارج.

كلمات دلالية

 الملفات المرفقة

البوم الصور

اخر الأخبار