بمناسبة عيد الأضحى

إسرائيل تمنح تصاريح زيارات وتفتح معبر كرم أبو سالم استثنائياً يوم الجمعة

تابعنا على:   19:10 2021-07-15

أمد/ تل أبيب: قررت إسرائيل فتح معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد مع قطاع غزة يوم الجمعة، وسيكون فتح المعبر استثنائياً "لإدخال السلع المتعلقة بعيد الأضحى وهي الملابس والأحذية والقماش والشوكولاتة والأدوات المنزلية".

وأعلنت إسرائيل عن سلسلة إجراءات بمناسبة حلول عيد الأضحى، ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الأحد، بعد أن تمت المصادقة عليها من قبل وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس.

وأوضح منسق الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية غسان عليان أنه سيُسمح خلال فترة عيد الأضحى بقيام أهالي الضفة الغربية فقط بزيارات عائلية إلى إسرائيل، دون تحديد العمر، كما تقرر السماح لهم بأداء الصلوات في الحرم القدسي للرجال المتزوجين ممن هم فوق الخمسين من العمر والنساء اللواتي تجاوزن الأربعين عاما، بحسب ما أوردته القناة العبرية (كان).
كما سيتم إصدار تصاريح للذين تلقوا التطعيم أو تعافوا، وممن سيبرزون فحص للكورونا لغرض تشخيص وجود أجسام مضادة في الدم بناء على تعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية.

كما وسيتم توسيع ساعات العمل في المعابر التالية على مدار أيام العيد:" بوابة طولكرم، وبوابة ضاحية البريد في ضواحي القدس ومعبر الجيب".

وبسبب ارتفاع المنحنى الوبائي لكورونا سيتم اصدار تصاريح دخول البلاد للمطعمين والمتعافين من كورونا بعد ابرازهم فحص امصال، كما تقرر تمديد ساعات عمل معبري ضاحية البريد والجيب وبوابة طولكرم.

اخر الأخبار