حكومتنا انتهاكات حقوق الموظف أشد غلظة

تابعنا على:   08:22 2021-07-19

حسين أبو علي

أمد/ لاكثر من عيد ومناسبة عيد ناشدنا الحكومة والرئاسة لتصويب ماوقع من انتهاكات ومخالفات بحق موظف المحافظات الجنوبية ..
فلا حق عاد لهم كاملا ولا الغاء لقرارات ادارية ظالمة ومجحفة ومنتهكة قد تم ،، .
يوجعونا ضربا دائما بتصريحات الحقوا الاقصى والقدس فا والله ان الانسان اهم من المقدسات مابالنا من انتهاك حقوق لمن سيحمي المشروع والاقصى اللي مغلبكم ... !!
لم يقم موظف المحافظات الجنوبية باي مخالفة لاي تعليمات او لوائح او قوانين حتى تقوم الحكومة والرئاسة بانتهاك حقه فلما تم ذلك ؟ ومتى يتم تعديله ؟

السادة في الحكومة ها نحن على ابواب يوم العيد وتعلمون اكثر من غيركم حقيقة وضع موظفكم خاصة في حقوقه المالية والوظيفية من تخفيض قيمة الراتب الى وقف ترقياته الى تقاعد مبكر قسري الى تقاعد مالي الى وقف راتب كلها ابداعات لم ولن تراها الا بفلسطين وبدوو مبرر منطقي قبل القانوني ..
ما دفعني للكتابة قول احد موظفي المحافظات الجنوبية انه ذهب وغيره عشراااات بل مئات الموظفين الى البنوك طارقين ابوابها لطلب سلف مالية عشان العيد ياريس ويا حكومة ولم يتم الاجابة لهم ويحكي الحكاية بحسرة وقهر شديدين ..هل هناك موقف يقشعر الابدان اكثر من ذلك ؟
طبعا الحكومة ليس لديها هناااااا اي اذان او عيون او عقول تعقل بها الامر ..

كنا قد اقترحنا على الحكومة حلولا وسطا واقل من وسط ولم نجد قرارات تحل وتفك الازمات .. ولعل اكثر الحلول منطقية المقترحة والبسيطة وتتناسب مع الوضع المالي للسلطة هو ..
ان يتم صرف الراتب لموظف غزة كاملا اسوة بزملائه الموظفين في المحافظات الشمالية خاصة لايوجد اي مخالفة من الموظف اتجاه عمله ووظيفته ..وان يتم اعتماد ترقيات ودرجات من استحقت له ..
كما يحبذ لو تم التقاعد القسري ورغم مخالفته الشديدة والواضحة للقانون من جانب الرئيس والحكومة ان يتم التعديل الى راتب كامل وفق اخر رتبة وارجاع من هم دون الخمسة والاربعين عام لمن يرغب الى القيود مع الاحتفاظ بكافة حقوقه الادراية باثر رجعي ..
كذلك معالجة اي وقف لاي راتب اعتمد فقط على تقارير وليس حكم محكمة عادية او ادارية ..
وبخصوص التقاعد المالي ليتم علاجه باثر رجعي وللكافة دون استثنااااااء ..

لازال في هناك مجال لقيام الحكومة بالرجوع عن ماتم في عهدها باقرارها لمن سبقها بكل الاجراءات والقرارات التي تكفل تصويب ما تم من جانبها من اخطاء وانتهاكات ومخالفات قانونية في حق موظف المحافظات الجنوبية ..
وهنا لاعذر من الحكومة بخصوص الوضع المالي لانه تلك الانتهاكات من اهم مايجب معالجتها وتصويب وضعها حتى لو قامت الحكومة مثلااا بصرف نصف راتب للمحافظات الشمالية لمدة ستة اشهر في حال استمرت الازمة المالية اما لو تم حلها فلا مجال لذلك الخصم من موظفي المحافظات الشمالية ..
غير ذلك نكون امام حكومة تقوم بتصفية حسابات لها مع حكام الامر الواقع في غزة حيث غير قادرين لالعاء الوضع القائم فقاموا بانتهاك حقوق موظفها في غزة .. وهنا يكون هناك تكييفات قانونية اخرى تحتاج لتدخل من النائب العام شخصيا حتى لو طالت الخصومة منها رؤوس اهرامات .
ارأيتم كيف تكون انتهاكات الحكومة بحق موظفها اكثر غلظة من انتهاكات يتعرض لها الاقصى .؟!

للاماااااانة وبكل صراحة ،،،، كافة القيادات المسؤولة والحاكمة في الشمال والجنوب للوطن في وضع اكثر من مشبوه وشبهات لمخالفات قانونية او مخالفات وطنية وهنا مكمن الخطورة .. مش بلد ابوكم يرحم ابوكم .. وبلاش هبل حققنا نصر وهبل واجهنا مؤمرات .. تسويق انكم ابطال .. عيب عيب وموظفكم في الحكومتين منتهكة حقوقه منكم وليس من الاحتلال هاااا ،، انتبهواااا .

اخر الأخبار