خلال لقاء مع مسؤولين أمريكيين

الملك عبد الله يؤكد على أهمية دور واشطن لعملية السلام

تابعنا على:   19:32 2021-07-20

أمد/ واشنطن: اجتمع الملك الأردني عبدالله الثاني، في واشنطن، بمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، حيث جرى بحث سبل توطيد الشراكة بين البلدين لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وتطرق الاجتماع، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، إلى عدد من قضايا المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، حيث أكد االملك عبد الله، الدور المحوري للولايات المتحدة في دفع جهود عملية السلام على أساس حل الدولتين، وأهمية تفادي أي إجراءات إسرائيلية أحادية الجانب التي من شأنها زعزعة الاستقرار.

كما تناول الاجتماع مساعي التوصل لحلول سياسية لأزمات المنطقة، إضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، وفق نهج شمولي.

وحضر الاجتماع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، وسفيرة المملكة في واشنطن.

وفي سياق اخر، بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في واشنطن العلاقات بين الأردن والولايات المتحدة، وآفاق التعاون في المجالين العسكري والأمني.

وذكرت وكالة "بترا" أن اللقاء الذي حضره ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بحث أيضا "آخر التطورات في المنطقة، والجهود الإقليمية والدولية المستمرة في الحرب على الإرهاب، وفق نهج شمولي".

وأشارت الوكالة إلى أن اللقاء حضره نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب الملك، وسفيرة المملكة في واشنطن.

اخر الأخبار