تونس: "التيار الديمقراطي" يقاضي المشيشي بتهمة "القتل غير العمد"

تابعنا على:   20:28 2021-07-21

أمد/ تونس: أعلن حزب ”التيار الديمقراطي“، يوم الأربعاء، مقاضاة رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي، بتهمة ”القتل غير العمد“ للتونسيين، لما اعتبره الحزب ”استهتارا من المشيشي في انتشار فيروس كورونا“.

وكشف حزب التيار الديمقراطي، في بيان له، أنه أودع شكوى جزائية ضد رئيس الحكومة هشام المشيشي، بالمحكمة الابتدائية في تونس، في ما اعتبره “ تقصيرا في أداء المهام، والامتناع عن الإنجاد القانوني والقتل غير العمد، طبقا لأحكام المادة 217 من المجلة الجزائية“، حسب نص البيان.

وبحسب بيان الحزب، فإن تطور الوضع الوبائي في البلاد نحو الأسوأ، وارتفاع عدد الإصابات بالفيروس، وعدد الوفيات الناجمة عنها، يعود إلى الاختلالات التي ارتكبتها الحكومة“.

واعتبر حزب التيار الديمقراطي أن الحكومة ”قصرت في منع انتشار الوباء، وتراخت في تطبيق القانون وتنفيذ الإجراءات الصحية، وسمحت بتنظيم تظاهرات حزبية ورياضية، وفشلت في التنسيق بين مختلف هياكل الدولة المعنية لضمان التزود بالأكسجين، أو اللقاحات المضادة لفيروس كورونا“.

وسبق أن اعتبر أمين عام حزب التيار الديمقراطي في تونس غازي الشواشي أن رئيس الحكومة هشام المشيشي يتحمل مسؤولية الأزمة الصحية، من خلال التأخر الكبير في جلب اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى تونس، ما سبب إرباكا في إدارة الجائحة، حسب تعبيره.

كما دعا الحزب في وقت سابق المشيشي إلى إعلان الغلق الشامل لمدة لا تقل عن 4 أسابيع لكسر حلقات العدوى بالفيروس، ومنح المستشفيات قدرة أكبر على إيواء المرضى، لكن مقترحات الحزب لم ينفذها المشيشي.

اخر الأخبار