مجددا التهديد..

بينيت عن قرار بن وجيري: مقاطعة إسرائيل سيكون قرارًا تجاريًا سيئًا

تابعنا على:   16:34 2021-07-22

أمد/ تل أبيب- ترجمة خاصة: نقلت صحيفة جيروزاليم بوست، عن رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، قوله لوفد من السفراء لدى الولايات المتحدة والأمم المتحدة يزور إسرائيل يوم الخميس ، إن مقاطعة إسرائيل تعني أنك تقف في جانب الإرهابيين.

وحذر بينيت ، بعد أيام من إعلان شركة بن آند أنها لن تبيع الآيس كريم الخاص بها للمستوطنات أن  "كل من يفكر في تحويل مقاطعة دولة إسرائيل إلى مسألة تسويق أو علامة تجارية سيجد أنه كان أسوأ قرار تجاري اتخذه"

وأضاف بينيت، "المستهلكون في إسرائيل وفي الولايات المتحدة ودول أخرى ، لا يعتقدون أنه من الرائع الوقوف إلى جانب حماس". "نحن نستخدم جميع الوسائل التي لدينا للتصرف ضد هذا ، بما في ذلك الوسائل القانونية." مضيفا، إن أولئك الذين يقاطعون إسرائيل يعاقبونها على "خطيئة محاربة الإرهاب" وسيدفعون الثمن.

وتعمل بن وجيري في إسرائيل منذ ما يقرب من 35 عامًا ، مع مصنع في بئر طوفيا. التي أعلنت الثلاثاء ، أنها لن تبيع منتجاتها بعد الآن في "الأراضي الفلسطينية المحتلة" ، وإنهاء عقدها مع إسرائيل عند انتهاء صلاحيته في عام 2022. 

وقالوا إنهم سيبحثون عن ترتيب جديد وسيواصلون بيع منتجاته في إسرائيل. ومع ذلك ، أصدر مجلس الإدارة المستقل للشركة ومقرها فيرمونت بيانًا خاصًا به قال فيه إن البيان السابق جاء من شركة يونيليفر ، التي تمتلك بن آند جيري ، ولا يعكس موقفها ، وهو إنهاء المبيعات في إسرائيل تمامًا.

وقال السفير لدى الولايات المتحدة والأمم المتحدة جلعاد إردان، إن زيارة سفراء الأمم المتحدة إلى إسرائيل في الوقت التي تستسلم الشركات لضغوط المقاطعة وتضع اعتبارات سياسية معادية لإسرائيل في قراراتها ، لها أهمية خاصة". 

وقام إردان، بالتعاون مع الحركة الصهيونية الأمريكية ومسيرة الحياة ، بإحضار وفد مكون من 10 سفراء إلى إسرائيل قبل أسبوع لزيارة مواقع في جميع أنحاء البلاد وتلقي إيجازات أمنية على الحدود الشمالية لإسرائيل وبالقرب من غزة ، حيث التقوا أيضًا بسكان المجتمعات المحلية التي أصابتها نيران حماس الصاروخية.

ومن بين الدول التي شارك ممثلوها في الرحلة أستراليا والأرجنتين وأوكرانيا وكينيا وغواتيمالا وجمهورية التشيك والمجر وجمهورية الدومينيكان وتونغا وبوتان ، التي أقامت إسرائيل علاقات معها العام الماضي.

 وقال إردان، إن السفراء قالوا إنهم ، بعد الرحلة ، سيؤثرون على دولهم للوقوف إلى جانب إسرائيل وضد النفاق والتمييز ضد إسرائيل المنتشر في الأمم المتحدة.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، أرسل إردان خطابًا إلى حكام 35 ولاية لديها قوانين مناهضة للمقاطعة ، مذكّرًا إياهم بأن قرار بن وجيري ينتهك قوانينهم التي تتطلب مكافحة المقاطعة، مطالبات الدول بالتوقف عن إبرام عقود مع بن آند جيري وحتى يونيليفر.

و بعد فترة وجيزة من إعلان المقاطعة ، تحدث بينيت مع الرئيس التنفيذي لشركة يونيليفر، آلان جوب، قائلاً إنه ينظر إليها "بأقصى قدر من الخطورة" وأنه سيكون لها "عواقب وخيمة ، بما في ذلك العواقب القانونية". 

ووصف وزير الخارجية يائير لابيد القرار بأنه "استسلام مخجل لمعاداة السامية ولحركة المقاطعة ولجميع ما هو خطأ في الخطاب المعادي لإسرائيل واليهود".

اخر الأخبار