نصر يكشف لـ "أمد" كيف سيطرت حماس على "مركز الشاطئ الثقافي".. وبسط يد "الأحرار" عليه

تابعنا على:   20:00 2021-07-23

أمد/ غزة: عقب نصر أحمد، رئيس اللجنة الشعبية في مخيم الشاطئ غرب غزة، على استمرار سيطرة حركة الأحرار لمركز الشاطئ الثقافي للأطفال وتحويله لمقر رئيسي لها.

وقال أحمد في اتصال مع "أمد للإعلام" يوم الجمعة، حركة حماس وقوتها التنفيذية سيطرت بتاريخ 12 حزيران 2007، على مركز الشاطئ وسلمته لخالد أبو هلال بتاريخ 25 من نفس الشهر قبل أن يؤسس حركة الأحرار.

وقال أحمد، إنّ خالد ابو هلال أعلن في 7 يوليو حركة فتح الياسر من داخل المركز، ومن ثم حركته الحالية الأحرار.

وشدد في حديثه مع "أمد للإعلام"، تواصلنا مع المجلس التشريعي في غزة واجتمعنا معهم، ثم أرسلنا كتاب إلى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي السياسي لحركة دون يرد عليه.

وتابع، بعد تواصلنا مع وزير الداخلية بغزة آنذاك سعيد صيام، ووعدنا بتسليمه، ولكنه استشهد، وذهبنا فيما بعد لفتحي حماس الذي خلق صيام بعد استشهاده وقال لنا: "لا أفتح ملفات قديمة!".

ونوه، التقينا اسماعيل هنية في 23 حزيران 2014، وقال لنا أنه لا يعلم بسيطرة حركة الأحرار على مركزنا، ووعد بإعادته إلينا ولم يتم التنفيذ، ناهيك عن المناشدات التي كتبتها مراراً عبر صفحتي على فيسبوك.

ووجه رسالته للمسئولين عبر "أمد" قائلاً: للقائمين على حكم غزة ووزارة الثقافة وكل المؤسسات الثقافية والمؤسسات المانحة وخاصة من قاموا ببنائه أن يسعوا سعياً جاداً لإعادة المركز إلى مجلس إدارته ليمارس دوره الطبيعي في التعليم والثقافة.

وكتب أحمد عبر صفحته على "فيسبوك"، لماذا تصر حركة أبو هلال على الاستيطان في مركز الشاطئ الثقافي منذ الانقلاب الأسود عام 2007، ولماذا لم تُعدْ المركز إلى أصحابه؟.

وتساءل، هل حركة الأحرار مصرة على الذهاب إلى جهنم بما سرقوا المركز وسرقوا محتوياته؟!.

واستدرك بالقول، لن نسامحهم على ما فعلوه، ونقول لهم إن الدنيا دُول، وسيأتي اليوم الذي يتحرر فيه المركز من الاستعمار الهلالي، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون وسيلعنهم التاريخ ويلعن كل من ساعدهم وتسبب في أذية أصحابه وأذية سكان مخيم الشاطئ، ومصيرهم جهنم وبئس المصير.

يذكر، أنّ المركز جمعية عثمانية يتبع لمجلس إدارة وجمعية عامة ولا ينتمي بأي فصيل، وتم تأسيسه عام 1996، ويتواجد في مخيم الشاطئ بشارع أحمد الشقيري، ومقام على مساحة 534 م٢، وطابقين وعلى أرض مساحتها 1050 م٢، مخصصة من الإسكان ومرخص من الداخلية والبلدية وما زال الترخيص قائمًا.

ويضم المركز، روضة تتسع (80) طفلاً، وبه مسرح وصالة كمبيوتر ومكتبة للأطفال وأخرى للعامة تحوي 10 آلاف كتاب.

كلمات دلالية

اخر الأخبار