ميقاتي: هناك توافق دولي على تكليفي وبالتعاون مع عون سنشكّل الحكومة المطلوبة

تابعنا على:   17:48 2021-07-26

أمد/ ذكر رئيس ​الحكومة​ اللبنانية المكلف ​نجيب ميقاتي​،​ أن "بعد لقائه ​الرئيس ميشال عون الأخير أبلغني نتيجة ​الاستشارات النيابية​ الملزمة وتم تكليفي ب​تشكيل الحكومة​ ​الجديدة​، وهذا الأمر حصل على التوافق الدولي المطلوب"، شاكرًا ​عون​ وكل النواب، الذي سمّاني ومن لم يسمّني، متمنيًا "التعاون لايجاد الحلول المطلوبة".

وبيّن ميقاتي، أن "أريد ثقة الشعب، ثقة كل رجل وسيدة، كل شاب وشابة"، معتبرًا أن "ليس لدي عصا سحرية ولا أستطيع فعل العجائب"، مشيرًا الى أننا "المهمة صعبة لكننا سننجح اذا تضافرت كل جهودنا بدون مناكفات ومهاترات واتهامات متبادلة".

وأردف: "أخذت قراري بأن أقدم على هذه المهمة تجنبًا لامتداد النار الذي نعيشه، وبالتعاون مع الرئيس عون، سنشكل الحكومة المطلوبة التي ستنفذ المبادرة الفرنسية لمصلحة لبنان والاقتصاد اللبناني كي ننشل البلد من الانهيار".

وكشف أنه "لولا حصولي على الضمانات الخارجية لم أكن لأقبل هذا التكليف"، مردفًا: "أنا مطمئن.. الوقت حان للحد من تمدد النار، وأنا متأكد أنه بالتعاون مع الرئيس سنشكل الحكومة المطلوبة التي يجب عليها تنفيذ المبادرة الفرنسية والتي هي لمصلحة لبنان والاقتصاد اللبناني حتى ننشل هذا البلد من الانهيار، وأنا وأخذت على عاتقي ألا أتحدث وخير الكلام ما دل".

اخر الأخبار