لإصلاح الشعر التالف بعد التفتيح.. طريقة عليكِ معرفتها

تابعنا على:   16:39 2021-07-27

أمد/ يتسبب تفتيح الشعر في إلحاق الكثير من الضرر بخصلات شعرك، والتبييض طريقة سريعة وسهلة لإزالة الصبغة من خصلات شعرك، لكن يمكن أيضاً أن يضعف قوة شعرك لأن العملية معروفة بتفتيت البروتينات الموجودة في خصلات شعرك لأنها تزيل الصبغة. 

سواء كنت قد استخدمتِ صبغة شعر تحتوي على آثار من التفتيح، أو استخدمتِ كمية منها لتجريد شعرك تماماً من لونه الأصلي، يوصى بشدة بمنح شعرك القليل من الاهتمام الإضافي بعد التفتيح. 

في ما يلي 3 خطوات رئيسية لعلاج الشعر التالف بعد التفتيح:

الأولى

إذا كنت تركزين على إصلاح شعرك بعد تعرضه للتفتيح، فتجنبي أي أعمال قاسية على خصلات شعرك، خاصة إذا كانت مبللة، قد يكون من الطبيعي أن ترغبي في تمشيط وفك تشابك شعرك فور الاستحمام، لكن الشعر يكون أكثر عرضة للتلف عندما يكون مبللاً.

الثانية 

تجنبي شد أي عقد غير مرغوب فيها حتى يجف شعرك تماماً، كما يجب الحفاظ على ترطيب الشعر بشكل جيد.

الثالثة

هناك الكثير من أقنعة العناية بالشعر في المنزل التي يمكنك صنعها للمساعدة في تقوية وإصلاح الخصلات التالفة التي تم تفتيحها، جربي قناع الشعر المغذي المصنوع بالكامل من الأفوكادو، قومي بإضافة بيضة نيئة إلى الشامبو الخاص بك لمنح خصلات شعرك دفعة من البروتين الإضافي، وإذا كان كريم التفتيح قد لامس فروة رأسك وجعلها متهيجة، فحاولي تدليك بعض الزبدة الدهنية والمغذية على فروة رأسك وجذوره لمساعدة الجلد على التعافي ومنح شعرك مزيداً من اللمعان.

كلمات دلالية

اخر الأخبار