للسيدات ..أضرار التين الشوكي على الحمل

تابعنا على:   19:20 2021-07-28

أمد/ تتساءل بعض السيدات حول أضرار التين الشوكي للحامل؛ حيث تشعر السيدات خلال فترة الحمل بشهية كبيرة تجاه تناول بعض الخضروات والفواكه، ومن بينها التين الشوكي، ولكن يبقى السؤال هل يوجد أضرار التين الشوكي للحامل ام لا.

وتحتاج المرأة خلال فترة الحمل لاتباع نظام غذائي متوازن ومع ذلك ، تجد العديد من النساء الحوامل يشعرون برغبة شديدة تجاه تناول بعض الاطعمة، ومن بين هذه الأطعمة التين الشوكي بما انه احد الفواكه الصيفية المنتشرة حاليا، ولكن هل هناك أضرار التين الشوكي للحامل.

وتكمن أضرار التين الشوكي للحامل في عدم الإفراط من تناوله؛ حيث إن تناول التين الشوكي بكثرة يشمل بعض الآثار الجانبية الشائعة، مثل: الغثيان والإسهال والصداع والانتفاخات لدى الأشخاص المصابين بالتهاب القولون والصداع .

وحذر العديد من الأطباء من أضرار التين الشوكي للحامل؛ حيث يجب الحذر في تناولها ومراقبة مستوى السكر في الدم، ويمكن أن يسبب الإفراط في تناول  التين الشوكي للحامل في حساسية.

ومن أبرز أضرار التين الشوكي للحامل، انها قد تشعر بالتهاب الأنف والربو خاصة عند تناوله بكثرة، لذلك يجب الحذر من تناول التين الشوكي خلال فترة الحمل وعليهم أن يلاحظوا الأضرار التي يمكن أن تصيبهم من التين الشوكي.

ويساهم تناول الحامل للتين الشوكي باعتدال في مكافحة الأمراض المختلفة مثل نزلات البرد والسعال والأنفلونزا الموسمية و علاج الالتهابات الرئوية مثل التهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي والتهاب الكبد.

كلمات دلالية

اخر الأخبار