فتاة تركية تعلن زواجها من جبل - فيديو

تابعنا على:   16:19 2021-07-30

أمد/ بطريقة غريبة من نوعها تفوق الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية، أعلنت فتاة تركية تبلغ من العمر 33 عامًا زواجها من جبل يدعى "أجري".

وقالت سافجول أرأرسلان، متسلقة جبال تركية، إنها قررت الزواج من الجبل بشكل رمزي من أجل جذب الانتباه إلى العنف الممارس ضد النساء والأطفال.

وتسلقت "أرأرسلان" مع 30 شخصًا جبل أجري، حيث أخرجت العروس من حقيبتها فستان الزفاف على ارتفاع 4200 متر وارتدته وسط دهشة وحيرة رفاقها.

وأوضحت الشابة التركية لأصدقاءها، أنها أقدمت على هذا التصرف بهدف إدانة الجرائم والعنف ضد الأطفال والنساء، لافتةً إلى أن التمييز ضد المرأة والانتهاكات المختلفة ضد الأطفال هي ضد حقوق الإنسان، حسبما نقلت "روسيا اليوم" عن وسائل إعلام  تركية.

وأضافت سافجول أرأرسلان: "ندرك أن هذه جرائم العنف تسبب ألمًا كبيرًا ليس فقط للأفراد الذين تعرضوا للجريمة، لكن لنا أيضًا، لذا من أجل مستقبل مشرق، نتمنى للمرأة أن تكون أقوى وأن يكون الأطفال أكثر أمانًا دون أن يصابوا بأذى غدًا".

ونشرت العروس التركية، صورًا للحدث في مواقع التواصل الاجتماعي، مع تعليقها: "أدين العنف والتمييز الذي تتعرض له النساء والأطفال، فهم يستحقون الاحترام والحب غير المشروط في كل جزء من الحياة، نرى كل أنواع الإساءة ونعلم أنه موقف مشرف لمعارضتها".

كلمات دلالية

اخر الأخبار