منتخب البرازيل يقصي مصر من أولمبياد طوكيو بهدف نظيف

تابعنا على:   13:11 2021-07-31

أمد/ انتهت مباراة مصر والبرازيل في دور الـ8 بأولمبياد طوكيو بخسارة الفراعنة بهدف نظيف سجله ماتيوس كونها في الدقيقة 36 من عمر المباراة، ليودع منتخب مصر أولمبياد طوكيو 2020.

منتخب مصر الأولمبي بدأ المباراة بتشكيل يضم كلا من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأحمد حجازي ومحمود الونش وأسامة جلال وعمار حمدي وطاهر محمد طاهر ورمضان صبحى وأكرم توفيق وكريم العراقي وأحمد ياسر ريان وأحمد فتوح.

واستبعد شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، 4 لاعبين من مباراة مصر والبرازيل وهم كريم فؤاد ومحمد صبحى ومحمد عبد السلام وعبد الرحمن مجدى، وشهدت المباراة تنازل أحمد حجازي عن شارة الكابتن لرمضان صبحى بناء على وعد سابق من حجازي بأنه في حالة التأهل سيمنح رمضان شارة الكابتن في دور الـ8.

وشهدت بداية المباراة استحواذا وسيطرة على الكرة من جانب البرازيل لكن دون خطورة حقيقية على مرمى محمد الشناوي حارس الفراعنة، بينما هدد منتخب مصر مرمى راقصي السامبا في الدقيقة 13 من هجمة خطيرة حولها أكرم توفيق برأسه في اتجاه مرمى البرازيل لكنها مرمى بجوار القائم الأيسر بسنتيمترات.

وهدد المنتخب البرازيلي مرمى الفراعنة في الدقيقة 16 بعدما تسلم مهاجم البرازيل كرة تهيأت له أمام مرمى الشناوي، وسدد كرة صاروخية مرت فوق عارضة محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 28 تصدى محمد الشناوي لتصويبه قوية من مهاجم البرازيل كادت تهز شباكه، ليحافظ على التعادل السلبى بين الفريقين، وأنقذ محمود الونش مرمى الفراعنة من هدف مؤكد في الدقيقة 33 بعدما تلاعب مهاجم البرازيل بأحمد حجازي وأسامة جلال ومرر كرة حريرية لزميله الذى سدد الكرة لكن الونش يتصدى لها بفدائية ويمنع وصولها لمرمى محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 36 يتمكن ماتيوس كونها من هز شباك محمد الشناوي من تسديدة أرضية سكنت الشباك، مستغلال تمريرة داخل منطقة الجزاء بعد تمركز سيء من مدافعي الفراعنة، وحصل أكرم توفيق على بطاقة صفراء بعد عرقلة لاعب البرازيل في الدقيقة 40 ليتأكد غيابه عن المباراة المقبلة في حالة تأهل الفراعنة للدور التالي، وينتهى الشوط الأول بتأخر منتخب مصر الأولمبي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، وفي الدقيقة 47 نجح محمد الشناوي في انقاذ مرماه من الهدف الثاني بعدما انفرد مهاجم البرازيل به تماما، وسدد كرة "لوب" من فوق الحارس المصري، إلا أن الشناوي ينقذ الكرة بوجهه ويحولها خارج الملعب.

وسيطر منتخب البرازيل على مجريات اللقاء وهدد مرمى الفراعنة أكثر من مرة ولكن براعة الشناوي حالت دون استقبال الفراعنة أهدافا جديدة، ودفع شوقي غريب بصلاح محسن على حساب أحمد ياسر ريان لتنشيط الهجوم، كما دفع بإمام عاشور بدلا من كريم العراقي في الدقيقة 62.

كما دفع شوقي غريب بالثنائي ناصر ماهر وناصر منسى بدلا من عمار حمدي وطاهر محمد، ونشط لاعبو منتخب مصر في الدقائق الأخيرة وسدد صلاح محسن تصويبة قوية تصدى لها حارس البرازيل في الدقيقة 85، وتنتهى المباراة بخسارة الفراعنة بهدف نظيف ويودعون الأولمبياد.

اخر الأخبار