وصفات النعناع للعناية بالبشرة..اعرفيها

تابعنا على:   15:57 2021-08-02

أمد/ تعتبر أوراق النعناع مكونًا رئيسيًا عندما يتعلق الأمر بإنتاج منتجات العناية بالبشرة مثل غسول الوجه والمرطبات والمستحضرات، فأوراق النعناع مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة التي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد، حيث تعمل الخصائص المضادة للبكتيريا القوية لأوراق النعناع كمنظف وتونر ومرطب ممتازين.

ونرصد وصفات طبيعية من أوراق النعناع للعناية ببشرتك وفقا لوقع سكاي بلود.

يعالج حب الشباب

أوراق النعناع غنية بحمض الساليسيليك وفيتامين (أ) الذي يتحكم في إفراز الزيت الطبيعي في الجلد، الأشخاص ذو البشرة الدهنية أكثر عرضة لنوبات حب الشباب، ولكن الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات لأوراق النعناع تمنع الالتهاب وتعالج حب الشباب أيضًا.

كل ما عليك فعله هو وضع معجون أوراق النعناع على حب الشباب، وتركه لمدة 15 دقيقة حتى يجف، سيؤدي ذلك إلى القضاء على ندبات حب الشباب وتنظيف مسام الجلد أيضًا.

يداوي الجروح

تساعد الخصائص القوية المضادة للالتهابات الموجودة في أوراق النعناع في التئام الجروح ولدغات البعوض وحتى حكة الجلد.

يجب عليك استخراج عصير أوراق النعناع، وتطبيقه على المنطقة المصابة من الجلد، وسيساعد ذلك على التئام الجروح وتهدئة البشرة.

يرطب ويوحد لون البشرة

يمكن أن تكون أوراق النعناع بمثابة قابض خفيف يساعد في توحيد لون البشرة بشكل طبيعي، فهو يزيل الأوساخ من المسام ويجدد البشرة إلى لون رطب ومرن، كما أنه مفيد في تحسين الدورة الدموية لبشرتك، ويمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ضعي "باكيت" أوراق النعناع على وجهك واتركيه لمدة 20 إلى 25 دقيقة قبل شطفه بالماء النظيف.

يقلل الهالات السوداء

تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في أوراق النعناع بشكل جيد لتقليل الهالات السوداء تحت العينين، إنها عملية بسيطة للغاية حيث أن كل ما عليكِ فعله هو وضع معجون أوراق النعناع على الهالات السوداء وتركها طوال الليل، يؤدي ذلك إلى تفتيح لون البشرة تحت العينين وتقليل ظهور الهالات السوداء.

يضيء البشرة

أوراق النعناع غنية بخصائص مطهرة تمنع ظهور البقع والطفح الجلدي على الجلد على الرغم من التعرض المستمر للتلوث، كما أنه يقلل من الأضرار التي تلحق بالجلد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس المباشرة.

ضعي مستخلص أوراق النعناع على بشرتك الباهتة للحصول على مظهر متوهج وخالي من العيوب، كرري العملية مرة في الشهر للحصول على نتائج فعالة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار