قوات الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مدن الضفة الغربية

تابعنا على:   07:57 2021-08-05

أمد/ جنين: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الخميس حملة اعتقالات في مدن مختلفة بالضفة الغربية,

جنين:

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الخميس، مواطنين من بلدة  اليامون غرب مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة. .

وقالت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال اعتقل الشابين منصور عباهرة، وشريف البشير، عقب اقتحام البلدة، ومداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

الخليل:

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الخميس، فتيين من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفاد الناشط الاعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال داهمت منطقتي عصيدة والظهر في بيت أمر وفتشت عدة منازل وعبثت بمحتوياتهما، واعتقلت: محمود محمد محمود صبارنة (17 عاما)، وياسين عادل احمد زعاقيق (16 عاما).

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية في مناطق متفرقة من محافظة الخليل، وأوقفت  مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات راكبيها.

رام الله: 

 اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، يوم الخميس، شابا من قرية دير ابو مشعل غرب رام الله.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حسن بكر (19 عاما)، من قرية دير أبو مشعل، بعد أن داهمت منزله وفتشته. وفق الوكالة الفلسطينية الرسمية "وفا".

طوباس:

أصيب مواطنان بالرصاص الحي، واعتقل ثلاثة آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الخميس، مخيم ووادي الفارعة جنوب طوباس.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن قوات الاحتلال اقتحمت وادي الفارعة وداهمت عدة منازل وفجرت أبوابها، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها. وفق الوكالة الفلسطينية الرسمية "وفا".

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من وادي الفارعة، وهم: ناجح عبد الله زيد الكيلاني ونجليه مهدي ومجاهد، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي مخيم الفارعة، دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي اطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى إلى إصابة اثنين منهم بالرصاص الحي.

بلدة سلوان

كما واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 6 مواطنين من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بعد مداهمة منازلهم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأخوين محمد وسلطان سرحان من بلدة سلوان بالقدس بعد مداهمة منزلهما واقتادهما إلى معتقل المسكوبية، كما اعتقلت 4 آخرين من حي بطن الهوى لم تعرف هوياتهم بعد.

وتأتي هذه الاعتقالات بالتزامن مع دعوات مقدسية لإقامة صلاة الجمعة غداً في خيمة الاعتصام بحي بطن الهوى في سلوان احتجاجاً على سياسة الهدم والتهجير بحق أهالي البلدة.

اخر الأخبار