الديمقراطيون في الكونغرس يطلبون من بايدن إغلاق معتقل غوانتانامو بشكل نهائي

تابعنا على:   09:03 2021-08-06

أمد/ واشنطن- وكالات: طلب العشرات من النواب الديمقراطيين في الكونغرس من الرئيس جو بايدن، إغلاق معتقل غوانتانامو بشكل نهائي.

وكتب المشرعون البالغ عددهم 75 نائباً في رسالة إلى بايدن “نشارككم اعتقادكم بأنه بعد ما يقارب من عقدين من الزمن والنفقات الهائلة، فقد حان الوقت لإغلاق السجن والبحث عن حلول فورية لقضايا المعتقلين المتبقين”.

وقال النواب:” إننا نطلب منك اتخاذ الخطوات اللازمة لإغلاق السجن نهائياً، وأن تتصرف على الفور لتقليص عدد سكانه بشكل أكبر، والتأكد من معاملة المحتجزين المتبقين بشكل إنساني، وزيادة شفافية إجراءات اللجنة العسكرية في معتقل غوانتانامو”.

وقد تم تنظيم الرسالة من قبل رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب ديفيد برايس والنواب آدم شيف (كاليفورنيا) وإلهان عمر (مينيسوتا).

وأكدت إدارة بايدن في وقت سابق من هذا العام أنها تعتزم إغلاق المنشأة العسكرية سيئة السمعة وإطلاق عملية مراجعة لمجلس الأمن القومي من أجل إغلاق المعتقل.

ولكن بايدن واجه نفس العقبة الرئيسية، التي أعاقت الرئيس الأسبق باراك أوباما: حظر أقره الكونغرس على نقل معتقلي غوانتانامو إلى الأراضي الأمريكية.

ومن شأن مشروع قانون الإنفاق الدفاعي المالي لعام 2022 المعلق في مجلس النواب أن يسقط هذا الحظر، ولكن مشروع قانون السياسة الدفاعية الذي أقرته لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الشهر الماضي سيبقي عليه.

اخر الأخبار