شهيد وإصابات برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات في مدن الضفة

تابعنا على:   14:57 2021-08-06

أمد/ محافظات: اندلعت يوم الجمعة، عدة مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أدى إلى استشهاد مواطن، ووقوع إصابات بين المواطنين في مختلف مدن الضفة الغربية.

نابلس

استشهد المواطن عماد علي دويكات 37 عاما، فيما أُصيب شابان بالرصاص، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، ظهر يوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، بأن شابًا أصيب بالرصاص الحي بمنطقة القدم، فيما أصيب الصحفي نسيم معلا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بمنطقة الركبة، كما أصيب وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أنّ 59 إصابة من بينها واحدة بالرصاص الحي و20 بالمطاطي خلال المواجهات مع الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن أصيب 37 مواطنًا من بينهم واحدة بالرصاص الحي و3 بالمطاطي، خلال المواجهات مع الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وتشهد بلدة بيتا مواجهات بشكل يومي منذ شهر مايو/ أيار، ضمن فعاليات احتجاجية ضد إقامة بؤرة "جفعات افيتار" الاستيطانية على قمة جبل صبيح.

قلقيلية

 أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي انطلقت تأكيدًا على حق شعبنا في المقاومة وتنديدا باستمرار اعتداءات الاحتلال والمستوطنين على شعبنا في مختلف المحافظات.

وأفاد الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية مراد شتيوي، أن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة بعد انطلاق المسيرة الاسبوعية وأطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت باتجاه منازل المواطنين مما أدى لوقوع عشرات الاصابات بالاختناق عولجت ميدانيا.

وأكد شتيوي، أن جيش الاحتلال نصب كمائن في منازل مهجورة إلا أن الشبان قاموا بكشفها ،مشيرا إلى أن وحدات المستعربين التابعة لجيش الاحتلال تواجدت ليلا على أطراف القرية دون تسجيل اعتقالات.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب بمشاركة حشد كبير من المواطنين، الذين رددوا الشعارات الوطنية الداعية لتصعيد المقاومة الشعبية وتعميمها.

اخر الأخبار