الأرصاد المصرية: درجات الحرارة تنخفض بداية الأسبوع المقبل.. و"الخرائط" لم ترصد انخفاضًا ملموسًا

تابعنا على:   16:22 2021-08-06

أمد/ القاهرة: أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية ، أن تلك الأجواء الحارة تستمر في مصر حتى يوم السبت، وتنخفض بداية من الأسبوع المقبل قليلاً ثم تعاود الارتفاع مرة أخرى، مضيفة أن خرائط الأرصاد لم توضح وجود انخفاض ملموس في درجات الحرارة حتى الآن.

موجة عالمية لم تشهدها أوروبا منذ 1980 أدت لاندلاع الحرائق في تركيا

ووصفت صحف عالمية ارتفاع درجات الحرارة في دول حوض البحر المتوسط بعبارة "البحر المتوسط يحترق"، والتي طالت مصر وذلك قبل انكسار تلك الموجة مؤقتًا اعتبارًا من يوم السبت المقبل.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن الموجة الحالية شديدة الحرارة وهي طويلة المدى لم تشهدها أوروبا منذ ١٩٨٠، والتي بدأت قبل شهر، وأدت إلى ارتفاع درجة الحرارة في اليونان إلى ٥٠ درجة، كما وصلت في قبرص إلى 47 درجة، وأدت إلى اندلاع حرائق في جنوب تركيا ورصدت صور الأقمار الصناعية أدخنة تلك الحرائق.

تأثير الموجة الحارة على درجات الحرارة في مصر

وأثرت هذه الموجة الحارة على جمهورية مصر العربية، وأدت لارتفاع درجة الحرارة اليوم في القاهرة اليوم إلى ٤٣ درجة، و46 درجة في الوادي الجديد، وفقًا لتسجيلات محطات الرصد.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن تأثير تلك الموجة العالمية على مصر انخفض بسبب مرور تلك الكتلة الحارة على البحر المتوسط، مما أدى إلى خفض درجات الحرارة، مع التحميل بكميات كبيرة من الرطوبة، زاد الإحساس بارتفاع درجة الحرارة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار