رحيل العقيد المتقاعد "عيد محمود أبو مراحيل"

تابعنا على:   10:15 2021-08-07

لواء ركن: عرابي كلوب

أمد/ (1952م_2021م)

المناضل/عيد محمود ابو مراحيل من مواليد مخيم النصيرات للاجئين بتاريخ7/6/1952م تنحدر عائلته من مدينة بئر السبع المحتله عام 1948م والتي هاجرت منها اثر النكبه التي حلت بالشعب الفلسطيني واستقرت في مخيمات الشتات واللجوء،انهي دراسته الاساسيه والاعداديه في مدارس وكاله الغوث للاجئين(الاونروا)،.

غادر قطاع غزه عام 1969م الي الاردن والتحق بقوات التحرير الشعبيه، وكان من المقاتلين الاشاوس،بعد احداث تموز عام 1971م وخروج قوات الثوره من الاردن ،انضم الي جيش التحرير الفلسطيني (قوات بدر).

تلقي العديد من الدورات العسكريه منها:

.دورة مدربي اسلحه

.دورة مشاه

.دوره معلمي صاعقه في سوريا عام 1974م.

خلال اجتياح اسرائيل للبنان صيف عام 1982م كان من ضمن كتيبة قوات بدر التي حضرت من الاردن الي لبنان للدفاع عن وجود الثوره الفلسطينيه.

بعد توقيع اتفاق اوسلو تمهيدا لدخول القوات الي ارض الوطن تلقي الدورات التاليه:

.دورة شرطه تأسيسيه.

.دورة شرطه متقدمه في الاردن.

مع عودة قوات الامن الوطني الي ارض الوطن وانشاء السلطه الوطنيه الفلسطينيه عام 1994م حضر الي قطاع غزه ضمن قوات بدر القادمه من الاردن،وخدم في قوات الامن الوطني بالسرايا الحكومي.

انتقل الي جهاز الشرطه الفلسطينيه عام 1996،م وعين في قوات حفظ النظام والتدخل وكان احد اركان القوات ومدرب القوه الخاصه فيها.

تقاعد بتاربخ1/3/2008م برتبه العقيد.

العقيد الحاج/عيد ابو مراحيل الرجل العسكري المنضبط والملتزم دائما تراه في لباسه العسكري المموه وكان يقود طابور حرس الشرف عند زياره الرئيس/ياسر عرفات لمقر قيادة الشرطه في غزه .

عرفناه نظيف اليد واللسان ومن الذين ساهموا في بناء اللبنات الاساسيه الاولي في قوات حفظ النظام والتدخل.

كان ينال القدر الاكبر من الحب والاحترام والتقدير من مرؤوسيه ورؤساءه متواضع ،طيب القلب،ملتزما،كان شرطيا بكل معني الكلمه.

صباح يوم الجمعه الموافق6/8/2021،م فاضت روحه الي بارئها بعد ان اعياه المرض وحياة حافله بالعمل والنضال والتضحيات في عدة ساحات وصراع مع المرض الذي لم يمهله طويلا، وتمت الصلاه علي جثمانه الطاهر في مسجد حمزه ارض ابو سليم ومن ثم ووري الثري في مأواه الاخير حيث شارك في وداعه رفاق الدرب.

رحم الله العقيد المتقاعد الحاج/عيد محمود ابو مراحيل(ابو رامي)واسكنه فسيح جناته.

ونعت الهيئه الوطنيه للمتقاعدين العسكريين فقيدهم العقيد المتقاعد الحاج/،عيد ابو مراحيل(ابو رامي) الذي انتقل الي رحمة الله تعالي صباح اليوم الجمعه الموافق6/8/2021م بعد مسيره نضاليه طويله وكان من ضباط قوات بدر واحد اركان قوات حفظ النظام والتدخل بالشرطه الفلسطينيه،وتقدمت الهيئه الوطنيه بخالص العزاء والمواساة من ال ابو مراحيل الكرام في الوطن والشتات وعائلة الفقيد ،سائلين المولي عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

وتقدمت مفوصيةالش/هد/اء/والاسري بالهيئة القياديه العليا لحركة فتح بالمحافظات الجنوبيه بأصدق التعازي والمواساة الي عموم ال ابو مراحيل في الوطن والشتات بوفاة فقيدهم المغفور له باذن الله عقيد شرطه متقاعد/عيد محمود ابو مراحيل(ابو رامي)،الذي افجعنا برحيله صباح اليوم بعد صراع مع المرض.

رحم الله الفقيد واسكنة فسيح جناته.

وتقدم مدير الشرطه الفلسطينيه اللواء/حازم عطاالله ومساعدوا المدير ومدراء الادارات والمحافظات وضباط وضباط صف وافراد الشرطه بخالص العزاء والمواساة من أل ابو مراحيل الكرام بوفاة العقيد شرطه متقاعد/ عيد ابو مراحيل سائلين المولي عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار